بقرار جمهوري.. تعيين أول عميد بجامعة جنوب الوادي من ذوي الهمم | فيديو

الدكتور خالد عبد الفتاح
الدكتور خالد عبد الفتاح

قال الدكتور خالد عبد الفتاح، أول عميد لكلية العلوم بجامعة جنوب الوادى من ذوي الهمم، إنه تم فتح باب التقدم لشغل منصب عميد كلية العلوم بجامعة جنوب الوادي، مؤكداً أنه نال شرف ثقة القيادة السياسية في هذا المنصب.

وأضاف عميد كلية العلوم بجامعة جنوب الوادي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة «الأولى» والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن احتمالية ترشحه لمنصب العميد كان لا يتجاوز الـ 33%، ولكن بتوفيق الله سبحانه تعالى تم ذلك.

وأشار عميد كلية العلوم بجامعة جنوب الوادي، إلى أن الدولة المصرية لا تبخل على ذوي الاحتياجات الخاصة بأي جهد ورعاية، سواء من الناحية التشريعية أو توفير أماكن مريحة لهم بوسائل النقل المختلفة، وتنقل لهم حقوقهم المختلفة في الثقافة والتعليم.

وتابع الدكتور خالد عبد الفتاح، أول عميد لكلية العلوم بجامعة جنوب الوادي من ذوي الهمم، أن الدولة لا تبخل على ذوي الاحتياجات الخاصة، وتتيح لهم الفرص المختلفة، لافتاً إلى أن الدور علينا لنكون كائنات فاعلة في ثورة بلدنا الجديدة لبناء مصرنا الحديثة كما ينبغى.

اقرأ أيضا : جامعة جنوب الوادي تحصد 12 ميدالية لذوي الاحتياجات الخاصة| صور

وتعتبر جامعة جنوب الوادي جامعة ومؤسسة بحثية موجهة لخدمة الطلاب ومتعارف عليها إقليمياً مقرها مدينة قنا في مصر، وتغطى جامعه جنوب الوادي مساحة كبيرة في صعيد مصر شملت محافظتي قنا والبحر الأحمر (الغردقة) ويقع الحرم الرئيسي في مدينه قنا التي تقع على بعد 600 كيلو متر جنوب القاهرة، وتشمل الجامعة عشرين كلية ومعهدين، في حين بدأت الدراسة في جامعة جنوب الوادي، فرع من جامعة أسيوط سابقا، في أكتوبر 1970، وتم فصل جامعة جنوب الوادي من جامعة أسيوط في 2 يناير 1995 بالقرار الجمهوري رقم 23.

وتلتزم الجامعة بتقديم دور الأكبر للخدمة الاجتماعية في منطقة صعيد مصر، فالجامعة تعد مؤسسة بحثيه موجهه للطلاب ومتعارف عليها اقليميا وبها 55872 طالب في العام الدراسي 2020-2021، وتجذب الجامعة طلاب من جميع المحافظات بمصر والدول الأخرى، و1786عضو هيئة تدريس ومعاون، وعدد 4057 موظف قد تم تدريبهم في أفضل المؤسسات وجلبوا للجامعة الأفاق العالمية التي تثرى البيئة التعليمية.