الأرصاد: طقس بارد على كافة الأنحاء .. والعظمى بالقاهرة 21 | فيديو

حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية

عرض برنامج (صباح الخير يامصر) المذاع عبر القناة (الأولى)، والفضائية المصرية، تقريرا مفصلا عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021.

حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية،أن يشهد اليوم الأحد، انخفاضا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس لطيف مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأحد يشهد رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وسيناء على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، واضطراب بالملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 45 : 55 وارتفاع الموج من 2.5 : 3.5 متر .

اقرأ أيضا: الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة
 
وقالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نستشعر نشاط الرياح من الساعات الأولى في صباح اليوم، مما يزيد من إحساسنا بالبرودة واضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وأضافت عضو هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج (هذا الصباح)، المذاع على فضائية (إكسترا نيوز)، أن نشاط الرياح اليوم يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة على القاهرة الكبرى.

وأشارت منار غانم، إلى أننا نستشعر اليوم انخفاض في درجات الحرارة  خلال ساعات النهار، منوهاً إلى أن نشاط الرياح مثير للرمال والأتربة على بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وذلك على فترات متقطعة.

وتابعت، أنه خلال ساعات الليل الطقس سيصبح باردا على كافة أنحاء الجمهورية، مؤكدة أن فرص سقوط الأمطار اليوم موجودة على السواحل الشمالية للبلاد وبعض مناطق شمال الدلتا من خفيفة إلى متوسطة لا تؤثر على نشاط الحياة اليومية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد:
 القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة.
 والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 14 درجة.
 ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة.
 وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة،.
 وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة.
 وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 23 درجة

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي