حضور السيسي اختبارات كشف الهيئة بأكاديمية الشرطة يتصدر اهتمامات الصحف

الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة
الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة

تصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأكاديمية الشرطة، لحضور اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم الأحد، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الشأن المحلي.

الموضوعية والحيادية في انتقاء أفضل العناصر

ففي (الأهرام) وتحت عنوان (الموضوعية والحيادية في انتقاء أفضل العناصر للالتحاق بالشرطة)، ذكرت الصحيفة أن الرئيس السيسي، قام صباح أمس، بزيارة تفقدية لأكاديمية الشرطة، وكان في استقباله محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من قيادات أكاديمية الشرطة ووزارة الداخلية.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس حضر اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، حيث أكد أهمية تطبيق المعايير الموضوعية المجردة، والحيادية التامة، لانتقاء أفضل العناصر للالتحاق بكلية الشرطة من أجل إعداد جيل قادر على حمل رسالة الأمن، والوفاء بالتطلعات الملقاة عليهم، بما يسهم في الانطلاق نحو تحقيق مزيد من الاستقرار والتقدم، أخذا في الاعتبار مسئولية جهاز الشرطة عن العديد من المهام الحيوية تجاه الدولة والمواطنين.


كما أكد الرئيس ضرورة مواصلة تطوير إمكانات أكاديمية الشرطة، لضمان مواكبتها أحدث علوم العصر في المجالات الأمنية والقانونية والاجتماعية من أجل صقل مهارات الطلبة، وكذلك التقييم الشامل لمدى وعيهم بشأن مختلف ملفات الأمن القومي، من خلال تناول هذه القضايا بشكل عميق في إطار مناهج الأكاديمية، لإعداد كوادر تتمتع بالفهم الصحيح والمعرفة الحقيقية لكل القضايا، إلى جانب المهارة والحرفية التي تحقق إنجاز العمل الأمني وإنفاذ القانون، وبما يمكنهم من أداء واجبهم في السهر على حفظ أمن الوطن واستقراره على الوجه الأكمل بكل كفاءة واقتدار، وليكونوا قدوة للمواطنين.
 

وأضاف المتحدث أن الرئيس ناقش مجموعة من الطلبة المتقدمين للالتحاق بالكلية؛ للوقوف على طموحاتهم المستقبلية للمشاركة في رسالة أمن البلاد، حيث أكدوا رغبتهم الصادقة في حماية الوطن والدفاع عن مقدراته وبناء مستقبله.


كما دار حوار مفتوح للرئيس مع الطلبة، حيث أكد أن العمل الأمني طرأ عليه العديد من المتغيرات خلال الآونة الأخيرة تبعا للمتغيرات التي يشهدها الوضع الإقليمي، والتي طالت العديد من الدول المجاورة، كما استمع إلى مدى فهم الطلبة مختلف الموضوعات الداخلية في مصر، خاصة ما يتعلق بعدد من القضايا الحيوية مثل النمو السكاني والمشروعات القومية الكبرى والتنمية المستدامة ومبدأ سيادة القانون.
 

وأشاد الرئيس بما لمسه من جانب المتقدمين الجدد من أبناء مصر نحو حرصهم على نيل شرف الانضمام لهيئة الشرطة، والمشاركة في مسئولية حفظ أمن واستقرار الوطن، معربا عن تمنياته للطلبة المتقدمين بالتوفيق والنجاح.

تصنيع أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي

وعلى الصعيد الاقتصادي، أوضحت صحيفة (الأخبار) - تحت عنوان (تعاون مصري بيلاروسي لتصنيع أتوبيسات بالغاز الطبيعي) - أن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، التقى وفدًا من شركة (ماز) البيلاروسية؛ لبحث توقيع عقد توريد مستلزمات الإنتاج للشركة الهندسية للتعاون في تصنيع أتوبيسات نقل جماعي بطول (12 مترًا) تعمل بالغاز الطبيعي.
 

وأضافت أنه من المستهدف بدء الإنتاج في منتصف عام 2022 بطاقة سنوية تصل إلى 250 أتوبيسًا، بنسبة مكون محلي تصل إلى أكثر من 60%، اتساقاً مع خطة الدولة لتعميق وتوطين صناعة الأتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي في السوق المصري.
 
1300 عربة قطارات جديدة للركاب

وفي سياق آخر، أشارت الصحيفة إلى أن المهندس كامل الوزير وزير النقل عقد اجتماعاً موسعاً مع سيرجيو كوربانوف الرئيس التنفيذي لشركة (ترانسماش هولدينج) مصر الممثل للتحالف الروسي المجري المورد لصفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب، والتي تعد الصفقة الأضخم في تاريخ سكك حديد مصر؛ للاتفاق على اللمسات النهائية لتقديم الدعم الفني شاملا توريد قطع الغيار والتدريب لمدة 12 سنة.

سويسرا تلغي شرط الحجر الصحي للقادمين من مصر

وفي الشأن المحلي أيضا، ذكرت صحيفة (الجمهورية) - تحت عنوان (سويسرا تلغي شرط الحجر الصحي للقادمين من مصر) - أن سويسرا ألغت شرط الحجر الصحي لمدة 10 أيام للمسافرين القادمين من مصر وبريطانيا والتشيك وهولندا؛ وذلك اعتبارا من أمس السبت.

وأوضحت الصحيفة أن سويسرا كانت قد اتخذت قرارا بوضع القادمين إليها بالحجر الصحي لمدة 10 أيام؛ استجابة للمخاوف من انتشار متغير فيروس كورونا الجديد (أوميكرون).

فرنسا تنهي الخلاف «السعودي – اللبناني»

وعالميا، وتحت عنوان (فرنسا تنهي الخلاف "السعودي - اللبناني")، ذكرت صحيفة (المصري اليوم) أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن أنه أجرى برفقة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اتصالًا هاتفيًا برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، في إطار مبادرة لحلحلة الأزمة بين الرياض وبيروت.


وقال الرئيس الفرنسي - قبيل مغادرته السعودية في ختام جولة خليجية قصيرة - إن المملكة ولبنان يريدان الانخراط بشكل كامل من أجل إعادة تواصل العلاقة في أعقاب الخلاف الدبلوماسي الأخير، وأضاف "أجريت مناقشة صريحة ومفيدة مع ولي العهد السعودي حول أولوياتنا السياسية المتمثلة في الأمن والاستقرار بالمنطقة، وتوصلنا مع السعودية إلى التزامات بالعمل معًا من أجل لبنان ودعم الإصلاحات وتمكينه للخروج من أزمته والحفاظ على سيادته".