لأول مرة..

المركبات القتالية «تيرميناتور» تنضم للجيش الروسي| فيديو

مركبات القتال الجديدة «تيرميناتور»
مركبات القتال الجديدة «تيرميناتور»

أسس الجيش الروسي أول سرية للمركبات القتالية الجديدة «تيرميناتور» "Terminator" والتي تعني بالإنجليزية «المدمرة»، مع فرقة دبابات «الحرس» 90 في المنطقة العسكرية المركزية في الأورال، وفقًا لوكالة أنباء تاس الحكومية.

وأعلن قائد المنطقة العسكرية المركزية، الكولونيل جنرال ألكسندر لابين، يوم الأربعاء، موضحًا أن المركبة القتالية «المدمرة» ستؤدي دور دعم الدبابات ضمن فرقة الدبابات 90، المتمركزة في منطقتي سفيردلوفسك وتشيليابينسك.

وقال القائد: "تم إدخال أول سرية نظامية مؤلفة من تسع مركبات قتالية لدعم الدبابات في القوات المسلحة الروسية إلى جدول تنظيم وتجهيز فوج دبابات من الفرقة المدرعة بالمنطقة العسكرية".

وأضاف، أن المركبات القتالية الجديدة ستشارك في "تدريبات واسعة النطاق" في يونيو من عام 2022.

أقرأ أيضا.. سر نشر الصواريخ الدفاعية «باستيون» بجزيرة روسية نائية

#Видео Танкисты #ЦВО осваивают новые #БМПТТерминатор, поступившие к ним на опытную эксплуатацию. Они изучают все боевые возможности боевых машин и испытывают их в деле https://t.co/nsYJcKvLTk #Танкисты #Терминатор #ВоеннаяТехника #ОружиеРоссии #БоеваяПодготовка pic.twitter.com/taPMSTsiVy

مركبة القتال المصفحة  Terminator

وتوصف مركبة القتال المصفحة Terminator بأنها "مركبة دعم حريق مدرعة، ومسلحة متعددة الأغراض"، وتتميز بقدرة عالية على المناورة، وتحكم متقدم في النيران، وتسليح قوي.

وُقال أيضًا إن المركبة القتالية متعددة الأغراض المتعقبة "مدرعة بشدة" و "قادرة على ضرب أهداف مدرعة خفيفة ودبابات وعربات قتال مشاة ، وهي تعمل بالاشتراك مع أنظمة الدفاع الجوي في ساحة المعركة، لمحاربة مروحيات العدو والطائرات على ارتفاع منخفض. طائرات السرعة .

وقال ، الجنرال لابين قالت، من الجيش الروسي: "أنا مقتنع تمامًا بأن هذه العتاد ستنجح في إنجاز المهام القتالية في حرب الأسلحة المشتركة ووفقًا للمتطلبات الحديثة باعتبارها السلاح الأكثر فاعلية لدعم الدبابات ومعالجة مجموعة واسعة من المهام في الجبال وفي المناطق المأهولة بالسكان".

وفي ديسمبر الماضي، وصلت مركبات دعم دبابات Terminator إلى قسم Urals Tank لتدريب الطاقم و "التقييم التشغيلي"، وبعد التجارب التي اعتبرت ناجحة، تم اتخاذ قرار بتشكيل شركة للمركبات الجديدة لدعم الدبابات.