بديل صحي للقهوة وسعر الكيلو منه 15 جنيها .. فوائد تناول التفاح يوميا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعتبر "التفاح" من أفضل الفواكه التي تحتوي على العديد من الفوائد، فتفاحة واحدة في اليوم تغنيك عن الذهاب للطبيب. 

وأكدت العديد من الدراسات الحديثة، التي اثبتت فاعلية التفاح  ان فيه تفادي الإصابة بكثير من الأمراض، ففي أول دراسة نشرت للعالم بيمبروكشاير عام 1866، أكد فيها على أن  تناول التفاح عند الذهاب للنوم قد يحميك من الإصابة بالسكتات الدماغية، وتجعلك تنام نوم هادئ وصحي. 

وفي نفس السياق، كشفت دراسة علمية، ماذا تفعل «تفاحة واحدة يوميا» في صحتك، مشيرة إلى العبارة الشهيرة "تفاحة في اليوم تبقيك بعيدا عن الطبيب"، وذلك وفقا لما ذكره موقع «هيلث لاين».

وأشارت الأبحاث، إلى أنه في مختلف الدراسات التي أجريت على التفاح، وجد الباحثون أن هذا النوع من الفواكه غني بمضادات الأكسدة والألياف الغذائية ويحتوي على سعرات حرارية قليلة".

 وأوضحت الأبحاث، أن العلماء توصلوا إلى أن التفاح يحسن الجهاز العصبي والقلب ويحمي من الخرف ويخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ويخفض مستويات الكوليسترول المرتفعة، فضلاً عن أنه من المحتمل أن يؤثر تناول تفاحة كل يوم سلبا على صحتك، وإن لم تنفعك فهي بالتأكيد لن تضرك".

اقرأ أيضا| أسباب تساقط الشعر عند الأطفال.. أبرزها: العدوات الفطرية

 كما أشارت الأبحاث، إلى أنه بالإضافة إلى التفاح، توفر العديد من الفواكه والخضروات الأخرى مجموعة مماثلة من العناصر الغذائية والفوائد الصحية.

لذلك تستعرض "بوابة أخبار اليوم" فوائد تناول التفاح يوميًا، وهي كالآتي:    
- تشير الدراسات إلى أن تناول التفاح يمكن أن يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالعديد من الحالات المزمنة ، بما في ذلك أمراض القلب و تصلب الشرايين. 
- أثبتت الدراسات الحديثة التي أجريت على الإنسان والحيوان على أن التفاح يساعد تحسين صحة العظام والحماية من الإصابة بهشاشة العظام. 
-  تناول التفاح يحمي من الإصابة بمرض الربو. 
- تناول تفاحة يوميًا تحميك من الإصابة بخطر مرض السكري.