تأجيل محاكمة سفاح الإسماعيلية.. وأسرته: «هناخد العزاء بعد الإعدام»

محاكمة سفاح الإسماعلية
محاكمة سفاح الإسماعلية

قررت محكمة استئناف الإسماعيلية برئاسة المستشار أشرف محمد علي حسين، تأجيل جلسة محاكمة المتهم بقتل مواطن ذبحًا، في الإسماعيلية، والشروع في قتل 2 آخرين وسط الشارع بالإسماعيلية، لجلسة بعد غدًا الإثنين الموافق 6 ديسمبر الجاري.

وشهدت الجلسة حضور لافت ومثير لأسرة المجني عليه والتي تسابقت عليهم المواقع ووكالات الأنباء حيث أكدوا خلال تصريحاتهم على رفضهم أخذ العزاء في ابنهم الضحية لحين القصاص له بالقانون مشددين على أنه كان باستطاعتهم قتل الجاني ولكنهم رفضوا احترامًا لدولة القانون. 

وأكد «عصام» شقيق المجني عليه، إن المتهم كان معه قبل الحادث بيوم، مشيرًا إلى أنه لا توجد خصومة بينه وبين شقيقه، وإن ما حدث هو أسوأ جريمة في التاريخ، مطالبًا القاضي بالحكم على المتهم بأقصى عقوبة.

اقرا أيضا| بدء أولى جلسات محاكمة سفاح الإسماعيلية

وأكدت زوجة الضحية في أول تصريح لها أثناء المحاكمة أنه لن يشفى لها غليل إلا بعد ان تري المتهم معلق في حبل المشنقة مطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم واعدامة كي يهدأ قلبها مما حدث لزوجها، والتمثيل بجثته بعد قطع رأسه، مشيرة إلى أن أبناءها في حالة من الحزن، ورفضوا إقامة عزاء لحين تنفيذ حكم الإعدام في المتهم.

وفي نفس السياق، كانت تصريحات طارق نجل المجني عليه معلنا رفضة أخذ العزاء في والده: «رفضت آخد حق أبويا لما اندّبح في الشارع، والناس وقتها طلبوا مني آخد سكينة وادبح المتهم، ولكن أنا عايز حق أبويا بالقانون، وعايز أقصى عقوبة على المتهم بالإعدام».