جامعة سوهاج تواصل قوافلها الرياضية في إطار حياة كريمة وتنطلق لقرية برديس بالبلينا

جامعة سوهاج تواصل قوافلها الرياضية في إطار حياة كريمة وتنطلق لقرية برديس بالبلينا* 
جامعة سوهاج تواصل قوافلها الرياضية في إطار حياة كريمة وتنطلق لقرية برديس بالبلينا* 

تواصل كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج، فعاليات معسكر القوافل الرياضية لخدمة المجتمع لطلاب الفرقة الأولى، والذي تنظمه الكلية في الفترة من ١٢ نوفمبر حتى ٢٤ ديسمبر الجاري.

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة، إن الفوج الثاني من المعسكر استكمل فعاليات القافلة الرياضية الرابعة بقرية برديس بمدينة البلينا لتنفيذ أعمال الخدمة العامة والتشجير، مشيدا بمجهود الطلاب في تقديم المساعدة وخدمة المجتمع، ومؤكداَ أهمية تلك المعسكرات لاكتساب المهارات وثقل وتكوين الشخصية، وتعزيز قيم حب العمل التطوعي ومساعدة الآخرين.

وأوضح الدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن المعسكر الطلابي يشارك فيه ٤٩٠ متدربا من طلاب الفرقة الأولى بالكلية، حيث تم تقسيم طلاب المعسكر إلى ثلاث أفواج، وينفذ المعسكر كل اسبوع خلال الفترة المحددة للمعسكر ومدة كل فوج ثلاثة أيام، مضيفاً أن الفوج الأول للمعسكر تم تنفيذه يومي ١٢و١٩ نوفمبر، والفوج الثاني تم تنفيذه يومي ٢٦ نوفمبر و٣ ديسمبر، أما الفوج الثالث والأخير سيكون يومي ١٠ و١٧ ديسمبر، بالإضافة إلى يوم ٢٤ ديسمبر لجميع الأفواج الثلاثة. 

 

وأضاف الدكتور أحمد عبدالله القائم بعمل عميد الكلية، أنه الفعاليات بدأت صباح اليوم بطابور تمام المعسكر على أرض ملاعب المدينة الجامعية للطالبات، ثم انطلق الفوج الثاني من المعسكر والذي يشارك به ١٦٥ متدربا من الفرقة الأولى، حيث تم تقسيم الطلاب والطالبات إلى ثلاث مجموعات، الأولى تقوم بعملية التشجير بمدخل قرية برديس ومقر مركز الشباب، والمجموعة الثانية تقوم بالخدمة العامة والرسم على الحائط بمقر مركز الشباب، والمجموعة الثالثة من الطلاب تقوم بأعمال الخدمة العامة ودهانات الأسوار والأبواب والرسم على الحائط.

 

وأوضح الدكتور ممدوح محمد السيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المعسكر، أن تنظيم هذا المعسكر يأتي إيماناً بأهمية ودور الكلية في حث طلابها على تقديم المساعدة ويد مد العون وخدمة المجتمع الخارجي، حيث يتم تنظيم هذا المعسكر بالتعاون مع محافظة سوهاج ومديرية الشباب والرياضة .

 

وقال الدكتور يحيي ثابت يحيي المدير التنفيذي للمعسكر، إن معسكر القوافل الرياضية لطلاب الفرقة الأولى، يأتي تحت شعار "حياة كريمة"، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ القافلة الرياضية القادمة يوم الجمعة الموافق  ١٠ ديسمبر، للقيام بأعمال الخدمة العامة والتشجير بمقر الجامعة الجديد، وملاعب الجامعة بالمدينة الجامعية للطالبات.فى سياق اخر


استقبل الدكتور حسان النعماني نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون الدراسات العليا والبحوث الوفد الطبي البحثي الهولندي الذي زار الجامعة .

 

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة، ان الهدف من الزياره بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة وجمعية الصداقه المصرية الهولندية بمختلف المجالات العلمية والبحثيه والطبية.

 

وقال النعماني، إنه تم خلال اللقاء مناقشة اليات التعاون بين جامعة دلفت للتكنولوجيا بهولندا في مجال البحوث الفيزيائية الي جانب آليات تبادل الزيارات والخبرات واستقدام فرق طبية هولندية في مجال جراحة القلب والصدر وجراحة قلب الاطفال، وجراحة العظام وذلك  لإجراء جراحات معقدة في  تلك المجالات لخدمة مرضي المستشفي الجامعي، وتعليم شباب الأطباء لزيادة مهاراتهم وتحسين قدراتهم في هذا المجال الطبي.


 

اقرأ أيضا|الإصابات الرياضية وقاية وتأهيل.. ورشة تدريبية بجامعة سوهاج