بث مباشر.. مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند في كلاسيكو الدوري الألماني

بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند
بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند

تقدم بوابة أخبار اليوم خدمة البث المباشر لمباراة  بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، في كلاسيكو الدوري الألماني، ضمن مواجهات الجولة الـ 14 من البوندسليجا في اللقاء الذي يقام اليوم على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وتأتي المباراة في ظل تصدر البايرن جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 31 نقطة، متقدما بفارق نقطة وحيدة عن أسود الفيستيفال، مما يزيد المواجهة اشتعالاً.

ففي حال فوز بوروسيا دورتموند سيتصدر ترتيب البوندسليجا بفارق نقطتين عن بايرن، بينما فوز النادي البافاري سيقربه خطوة من إحراز لقبه العاشر على التوالي.

وتلقى دورتموند، دفعة معنوية هائلة قبل أيام معدودة على الصدام المرتقب، وذلك بعودة مهاجمه إيرلينج هالاند بعد غيابه لأكثر من 6 أسابيع بسبب الإصابة.

وكان هالاند دون على الهدف رقم 50 له في البوندسليجا، خلال فوز فريقه 3-1 على فولفسبورج بالجولة الماضية، ليؤكد لمدربه ماركو روزه، جاهزيته للعودة للتشكيلة الأساسية بعدما شارك كبديل أمام الذئاب.

ورغم كون هذه العودة إيجابية، إلا أنه من المتوقع أن يجد روزه نفسه في حيرة عند اختيار التشكيلة الأساسية لمباراة الكلاسيكو.

فيما سيخوض القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي أول مباراة له مع بايرن منذ خسارته في سباق جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، لصالح الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسيدخل الفريق البافاري المباراة دون خدمات أبرز العناصر الرئيسية، وهو لاعب الوسط الألماني جوشوا كيميتش، لإصابته بفيروس كورونا، وسيرجي جنابري، وظهيره الأيمن يوسيب ستانيشيتش.

ومن المتوقع أن يفقد دورتموند نسبة كبيرة من جماهيره العاشقة والمتحمسة خلال المواجهة أمام بايرن ، في ظل مساعي السلطات لمنع انتشار الموجة الجديدة من جائحة كورونا بشكل أكبر.

وسبق وأن ألتقى دورتموند وبايرن دون حضور الجماهير في مايو 2020 بسبب الجائحة، وانتهت المباراة بفوز بايرن بهدف رائع لجوشوا كيميتش.

وتنطلق المرحلة الرابعة عشرة من البوندسليجا غدًا الجمعة بمباراة يونيون برلين مع لايبزيج.

ويلتقي يوم السبت أرمينيا بيلفيد مع كولن وباير ليفركوزن مع جرويتر فورت وهوفنهايم مع آينتراخت فرانكفورت وماينز مع فولفسبورج وأجسبورج مع بوخوم.

ويسدل الستار على المرحلة الرابعة عشر يوم الأحد بمباراتي شتوتجارت مع هيرتا برلين وبوروسيا مونشنجلادباخ مع فرايبورج.
 

إقرأ أيضا: مواجهة مشتعلة بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند في كلاسيكو الدوري الألمان