سائحة إنجليزية تبعث رسالة للعالم من الغردقة: « تعالوا شوفوا مصر وجمالها»

جوليانا السائحة الإنجليزية
جوليانا السائحة الإنجليزية

تزور جوليانا السائحة الإنجليزية مصر في رحلة سياحية.. وهي عاشقة تراب مصر وشعبها وتراثها وكل ما يمت بصلة لمصر صاحبة الحضارة الممتدة في عمق التاريخ.

 وروت «جوليانا» لبوابة أخبار اليوم عشقها لمصر وطيبة ورقي الشعب المصري بعد لقائها بعدد من المواطنين المصريين خلال رحلاتها التي تجوب خلالها العديد من الدول العربية والغربية كنوع من السياحة.

وأكدت أنها سعيدة جدا بزيارتها لمصر ومدتها 20 يومًا ورغم قصر هذه المدة إلا أنها أحبت مصر وتود أن تكرر الزيارة إليها لا سيما وأنها آمنة تماما وسوف تحكي لرفقائها وأصدقائها عن جمال مصر وطيبة شعبها البشوش، المرحب بالسائحين الأجانب بكرم لم تجده في الدول الأخرى.

«جوليانا» فاجئتنا بأنها تحفظ كلمات باللغة العربية وباللهجة المصرية.. وطالبتنا بأن ننقل هذه الكلمات للعالم متابعة: «تعالوا شوفوا مصر.. مصر حلوة».

استغلت «جوليانا» وجود الفرق الشعبية والتراثية والغنائية الموجودة في الغردقة لتتعلم منهم كيفية العزف علي الطبل البلدي، وهي سعيدة جدًا حيث أكدت أنها سوف تعاود زيارة مصر مرة أخرى مع أسرتها وكذلك  أصدقائها ليحظو بالسعادة التي تغمرها أثناء وجودها في مصر.

أقرأ أيضا |«تجلب اللعنة».. سائحة تعيد آثارا سرقتها بعد 15 عامًا

وتعد مصر من أبرز الدول السياحية في العالم بما تستحوذ عليه من أعداد السائحين الوافدين في العالم، وتميزها بوفرة المزارات السياحية على اختلاف أنواعها، وانتشار المعابد والمتاحف والآثار والمباني التاريخية والفنية والحدائق الشاسعة على أرضها، وامتلاكها لبنية تحتية قوية تقوم على خدمة قطاع السياحة بما في ذلك الغرف الفندقية والقرى والمنتجعات السياحية وشركات السياحة ومكاتب الطيران.

وتعد محافظات «الأقصر، أسوان، القاهرة، الإسكندرية، الساحل الشمالي، البحر الأحمر، جنوب سيناء» من أكثر المناطق جذبًا للسياح بشكل عام، ويعود تاريخ السياحة في مصر إلى المصريين القدماء، واستمرت كوجهة ومقصد سياحي مرغوب على مدار القرون الماضية وخلال التاريخ المعاصر.

واختارت منظمة اليونسكو ست مواقع تراثية ثقافية مصرية متنوعة ما بين مصرية قديمة وقبطية وإسلامية بالإضافة إلى موقع للتراث الطبيعي وذلك ضمن قائمة مواقع التراث العالمي.