مدير أكاديمية «تانكيو عرب»: نستهدف الأطفال بداية من 4 لـ16 سنة| فيديو

الدكتور حسين زناتي مدير أكاديمية "تانكيو عرب" اليابانية
الدكتور حسين زناتي مدير أكاديمية "تانكيو عرب" اليابانية

قال الدكتور حسين زناتي، مدير أكاديمية "تانكيو عرب" اليابانية، إنه سيشارك في محافظة أسوان ببعض الأنشطة الخاصة بالأكاديمية: "نجاول التواصل مع بعض المؤسسات الموجودة في مصر، وكان بدايتها مؤسسة مصر تستطيع والتقنيا بالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة".

وأضاف زناتي خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، اليوم السبت، "سنعمل على تطوير التعليم في أسوان في بعض الملفات مثل التنمية المستدامة وإعادة التراث، حيث نشأت الأكاديمية في عام 2005 وتتخصص في التعليم الشيق والابداع والاكتشاف". 

وتابع مدير أكاديمية "تانكيو عرب" اليابانية: "نستهدف الأطفال بداية من 4 سنوات وحتى 16 سنة، ونعمل على خلق بيئة تعليمية شيقة للأطفال لتنمية مهاراتهم وميولهم والشغف ومتعة التعليم".
 
ولفت، إلى أن نجله حمد أصغر مدير فني في الأكاديمية واليابان، لافتًا إلى أنه حصل على وسام أفضل مشروع تعليمي إلكتروني على مستوى اليابان العام الماضي، بينما حصل هو –يقصد نفسه- على وسام أفضل أجنبي في اليابان على مدار 20 عاما.
 

وواصل: "يعمل معنا 70 طالب على مدار 5 أشهر، حيث نعلمهم ما يجب أن يقدموه لمجتمعهم بعد انتهاء البرنامج، وقبل مجيئنا إلى مصر نظمنا لقاءً مفتوحا مع الطلاب في اليابان عبر يوتيوب وحضر 5 آلاف طالب وأولياء الامور في الأكاديمية للتعرف على الحضارة المصرية ولكن بطريقة شيقة مثل المسابقات والألغاز لزيادة اهتمام الأطفال".

اقرأ أيضا:«التعليم» تستضيف الخبير التعليمي المصري في اليابان الدكتور حسين زناتى

وقال الدكتور حسين زناتي مدير أكاديمية "تانكيو عرب" اليابانية، إن الدولة شهدت تطورات كبييرة خلال أخر عامين، موضحًا: "وأنا جاي في الطيارة ببص على مصر، وفي فرق كبير جدا بين مصر دلوقتي وسنتين في أخر زيارة ليّ، وفي مشروعات كتيرة بدأت تظهر على أرض الواقع .. مكنتش مصدق لما شفت ده".

وأضاف زناتي خلال حواره بالبرنامج ،أنه شارك في لجنة تحكيم ملتقى لذوي الهمم، وأعجبته مشاركاتهم مثل الفنون والإبداع حتى أنه بكى، معربا عن تمنيه بأن يكونوا واجهة سياحية لمصر.
 
وتابع مدير أكاديمية "تانكيو عرب" اليابانية، أن المصريين تطوروا على مستوى أسلوب التعامل: "شايف إن في طفرة حلوة جدا في كل حاجة هنا في مصر".
 
وحول تطوير التعليم في صعيد مصر، قال حسين زناتي: "بدأنا منذ 5 سنوات بمشروع أصحاب، وجرى إطلاقه بالشراكة بين جامعات يابانية وجامعة المنيا وبعض الإدارات التعليمية في المحافظة واستهدف تطوير التعليم في بعض قرى الصعيد". 
وأشار زناتي، إلى أن زيارته الحالية لمحافظة أسوان تستهدف الذهاب إلى أكثر من قرية للتعاون معها من أجل إعادة إحياء التراث.