الشيختان «تحية» و«فتحية».. 50 سنة في حب القرآن | فيديو

الشيختان «تحية» و «فتحية»
الشيختان «تحية» و «فتحية»

قالت الحاجة تحية عبد الفتاح محمد إبراهيم صاحبة كتاب لتحفيظ القرآن الكريم، إنها تبلغ من العمر 73 عاما، وبدأت حفظ القرآن منذ أن كانت في الرابعة من عمرها، وحفظته خلال 4 أعوام فقط.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد ودينا شرف، اليوم السبت،تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الشيختان تحية وفتحية".. 50 سنة في حب القرآن".

وأضافت الحاجة فتحية ،أنها بدأت في تحفيظ القرآن الكريم منذ أن كانت في الثامنة عشرة من عمرها، وربت أجيالا حافظة للقرآن بداية من 17 فبراير عام 1969م، وأصبح منهم الأطباء والعلماء والمهندسين وضباط.

وأوضحت الحاجة فتحية، أن كتابها مختص بتحفيظ الأطفال بداية من الرابعة حتى الالتحاق بمعهد الأزهر: "أبدأ معهم بسورة الفاتحة، وأصحح لهم القراءة، حتى يحفظوا أي سورة في القرآن بمفردهم". 

من جهته أشار عبدالعزيز عبدالفتاح عبدالله حفيد الحاجة تحية، إلى أنه تعلم على يدها ، قائلا:"شرف كبير لي أن تعلمني جدتي وأستاذتي وأتممت حفظ القرآن في سن الحادية عشرة من عمره وأدرس في الازهر". 

اقرأ أيضا : شاب من ذوي الهمم وحافظاً للقرآن يوجه دعوة من القلب للرئيس السيسي|فيديو

أما الحاجة فتحية بيلي إبراهيم، فقالت إنها بدأت تحفيظ القرآن مع الحاجة فتحية، متابعة "الأطفال بيجوا لنا ويروحوا المدرسة والمعهد، وماشيين معاهم كويس ومنهم اللي ختم القرآن وهو في الصف الثاني الابتدائي، وأول ما فتحنا الكتاب كان في بيتنا ونقلنا عن الحاجة تحية حتى عام 1993م، وفي مرة وقعت على ركبتي واتكسرت فمقدرتش أتحرك تاني وكأننا واحد".

 

اقرأ أيضا:10 آلاف مكتب لتحفيظ القرآن بالأزهر يشاركون في المشروع القومي لمحو الأمية