اليوم .. نظر الدعوى المقامة ضد الفنان رشوان توفيق من ابنته

الفنان رشوان توفيق
الفنان رشوان توفيق

تنظر محكمة جنوب القاهرة، صباح اليوم السبت، دعوى تطالب فيها ابنة الفنان رشوان توفيق بإلغاء التوكيلين الصادرين منها لوالدها.

وقال مجدى مهران محامى الفنان رشوان توفيق، فى تصريحاته الأخيرة إن آية رشوان توفيق، قامت برفع عدد من الدعاوى القضائية ضد والدها تمنعه من استخدام حقه، ويشير إلى أن الفنان رشوان قام بتوزيع تركته وهو على قيد الحياة، وعندما قام بتعديل فيها لم ترتض ابنته آية، ولذلك قامت برفع دعوى قضائية لرفض وبطلان إعادة القسمة".

وأضاف مهران، أن سبب قيام الفنان رشوان توفيق في إعادة قسمة الميراث هو خوفه من الله -عز وجل- واستشهد فى حديثه لما أنزله الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم، والتى تقول "تلك حدود الله فلا تقربوها".

في وقت سابق كشف الدكتور مهران عن موعد نظر أولى الدعاوى القضائية المتقدمة ضد الفنان رشوان توفيق أمام محكمة جنوب القاهرة يوم 4 ديسمبر 2021، فيما هناك دعوى أخرى يوم 28 ديسمبر، لافتا إلى وجود دعوى ثالثة لم يتسلمها حتى الآن.

وفى النهاية، وجه محامى الفنان رشوان توفيق، مبادرة صلح إلى ابنة الفنان القدير آية، وطالبها بالرجوع إلى حضن أبيها وإنهاء تلك الدعاوى قائلا: "أبوكى مستنيكى.

إقرا أيضا| هبة رشوان ترد على قضية الحجر ضد والدها الفنان «رشوان توفيق»

كانت الإعلامية هبة رشوان، ابنة الفنان رشوان توفيق، كشفت في أول تصريحات تلفزيونية كل ما أثير في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صحة ما تردد حول رفع قضية حجر على الفنان القدير رشوان توفيق.

وكان الفنان رشوان توفيق قد تعرض لأزمة كبيرة بسبب قيام ابنته وزوجها وحفيده بإيصال الأمر إلى ساحات القضاء.


 
ونفت الإعلامية "رشوان" خلال تصريحات تلفزيونية، أن كل ممتلكات والدها موزعة على الأبناء والأحفاد ولكنهم يتعاملون وكأنها مازالت ملكه.

وتابعت «رشوان توفيق" ماذكر بوسائل الإعلام من جانب ابن شقيقتي كلام غير دقيق، وسيتم الرد عليه قريباً".

وأوضحت هبة: "والدي لم يكن يحمل الأموال ووالدتي كانت المسؤولة بشكل كلي، وكان والدي يعطيها كل المال ويكتفي بمصروفة فقط، وكانت والدتي من يشتري لنا الملابس، وكل ما نملكة من مال بفضل الله ووالدي فقط وليس مال أحد".

وأشارت إلى أن "والدي يقوم بالتصوير الآن عملا درامياً مع الفنان عمرو محمود ياسين".

وكان الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، علق على الأزمة التي أثيرت حول الفنان القدير رشوان توفيق مؤخرًا، موضحًا أن النقابة لن تتنوانى عن التواصل مع نجلته، حتى نعرف ما الذي حدث لتصل علاقتها بوالدها بهذا الشكل، فمن الممكن أن يكون هناك حلقة مفقودة أدت إلى هذا التصرف منها، قائلا: «الفنان رشوان توفيق، معندوش بنتين وولد بس، لاء إحنا كلنا أبنائه، والنقابة كلها وفنانين مصر كلهم تحت أقدامهم، وإحنا رهن الإشارة».

وأضاف نقيب الممثلين، في مداخلة هاتفية، مع برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على شاشة «الحياة»، أن الفنان القدير لا يستحق أن يحدث معه ذلك، متابعا: «ده إحنا اللي بنعمل الأفلام دي والمسلسلات والدراما دي، فتتنفذ في الأخر فينا يعني، لا يمكن»، متابعا: «بالتأكيد مش هنكون أحن على الفنان القدير، أكتر من بنته».

وتابع أن رشوان توفيق، فنان قدير ذو تاريخ مشرف وعظيم، كما أنه إنسان عظيم لم يترك مناسبة لأي فنان، إلا وشارك بها وشاطرهم أحزانهم، كما أنه فنان يملك مسيرة طويلة، خدم فيها الفن ووطنه، وأما كل هذا لا يصح أن يحدث معه ذلك.

وواصل: «بقوله متزعلشي، حقك علينا كلنا، وكلنا تحت رجلك وإشارتك، وكلنا مش النقابة بس، والله المصريين كلهم، الشعب كله متضامن معه، وبنقوله متزعلشي دموعك غالية علينا».

ودخل الفنان رشوان توفيق، في نوبة بكاء وتساقطت دموعه، خلال حديثه مع الإعلامي عمرو الليثي الأخير، إذ كشف عن قيام نجلته برفع قضية حجر عليه، وهو ما أثار حالة كبيرة من التعاطف بين الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد كبير من الفنانين والفنانات، الذين كشفوا عن دعمهم الكامل للفنان القدير. 

كما قام الكاتب عمرو محمود ياسين بدعم  الفنان رشوان توفيق بكلمات رقيقة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، معلنا عن اشتراك الفنان رشوان توفيق بالجزء الرابع من مسلسل «نصيبي وقسمتك».

ونشر «عمر» صورة تجمعه النجم رشوان توفيق من احدى امكان التصوير المخصصة لتصوير مسلسل نصيبي وقسمتك، معلقا عليها، قائلا: «الفنان  الكبير  المحترم رشوان توفيق، قريبا في نصيبي وقسمتك 4».

وفى سياق متصل، تصدرت حلقة الفنان رشوان توفيق مع الإعلامى دكتور عمرو الليثى ببرنامجه «واحد من الناس» والتي اذيعت على شاشة على قناة الحياة امس السبت، التريند رقم 2 والأكثر بحثا على «جوجل» على مستوى مصر.

واستضاف الليثي، في حلقة خاصة الفنان رشوان توفيق وابنته الإعلامية هبة رشوان واحفاده، وتحدث عنه رؤيته لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مرتين في المنام، كما رأى ستنا مريم وسيدنا عيسى والخليل إبراهيم عليهم أفضل الصلاة والتسليم، وتابع أنه ورث أمر الرؤى الصالحة من والدته، كما شاهد وفاة ابنه توفيق في المنام قبل وفاته بشهر.