وزير التعليم العالي يكشف حقيقة ظهور متحور «أوميكرون» في مصر

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة، أنه لا يوجد أي ظهور لإصابات بمتحور فيروس كورونا الجديد المعروف باسم "أوميكرون" في مصر حتى الآن.

اقرأ أيضا|صلاح عبدالله يعلن نتيجة مسحة كورونا الخاصة به.. ويؤكد إصابة نجلته وزوجته

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار خلال تصريحات تليفزيونية، أنه تم أخذ عينات من جميع المحافظات والتي أكدت عدم ظهوره بمصر، لافتًا إلى أن الدولة المصرية مستعدة للتعامل مع كافة متحورات كورونا.

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار، المنظمة الصحية في مصر قادرة على التعامل مع متحور "أوميكرون"،  مشيرًا إلى أنه لا توجد أي دولة قادرة على منع دخول أي متحور إليها ولكن علينا الاستعداد الجديد للتعامل مع أي مستجدات طارئه.

على جانب آخر، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، القائم بأعمال وزير الصحة، إن وجود جامعة ببرج العرب وغيرها من الأماكن، تدل على الدعم المادي والمعنوي والسياسي من الدولة المصرية.

وأضاف خالد عبد الغفار، خلال مداخلة تليفزيونية، أنه يتم تدريب طلاب الجامعة أثناء الدراسة، وسيتم توفير فرص عمل بعد التخرج.

وتابع خالد عبد الغفار، أن هناك 20 جامعة سيتم تنفيذها، بعد الانتهاء من هذه المرحلة، مشيرا إلى أنه يحرص على متابعة أعمال التشييد والبناء في الجامعة اليابانية، للاطمئنان على انتظام سير الأعمال الإنشائية وفقًا للجداول الزمنية المُعدة مسبقًا، وللتأكد من الالتزام بمراعاة الطابع المعماري المُميز لمباني الجامعة الذكية، التي تقدم حلولًا للتنمية المُستدامة.