عمر كمال يكشف كواليس التحقيق معه.. ونصائح هاني شاكر له

 المطرب عمر كمال
المطرب عمر كمال

كشف المطرب عمر كمال، تفاصيل التحقيق معه في نقابة المهن الموسيقية بحضور الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية وكل أعضاء النقابة.

اقرأ أيضاً|إجازة من شاكوش وبيكا.. هاني شاكر في موسم الرياض 

وأوضح" كمال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ، ببرنامج "الحكاية"، المذاع علي قناة "MBC مصر" اليوم الجمعة  أن بداية الأزمة عندما تلقيت دعوة من موسم الرياض ونشكر هيئة الترفية عليها، وكسرنا الدنيا هناك ولأول مرة يتم عمل حفل آخر بسبب حضور الجماهير الكبير.

وتابع:" أغنية بنت الجيران أنا غيرت كلماتها من زمان، وبطلت أقول خمور وحشيش وأنا في السعودية بهرج مع السعوديين لأنهم يقدمون تمور وحليب في الطائرات، وهم شعب بيحبنا جدًا والناس ضحكت".

وشدد " المطرب عمر كمال" علي أنه لا يملك حساب على "تويتر"، وبعض الناس أرسلوا للنقابة وقالوا إنه كتب أن السعودية أرض مقدسة وهو لم يقل شيء كهذا.

وأوضح أنه كان من المفترض أن يسافر إلى تركيا لإحياء حفلين هناك ولكنه قطع السفر وعاد للقاهرة للخضوع للتحقيق، وبالفعل نزل كل أعضاء مجلس النقابة بقيادة الفنان هاني شاكر، وسمعوه وقالوا "في كلام مكتوب وتم نفي كل التهم ولا يوجد أي دليل حول ما نسب لي، وغدًا سيصدر بيان من النقابة".

وكشف عن نصائح الفنان هاني شاكر له "أنت بتمثل مصر والنقابة بتشكرك إنك بتخرج بفرقتك، وأنت كويس واحنا كلنا معاك وكلنا نزلنا لك لما قلت عايز تحقيق".

وعلى جانب آخر ، توعد الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، مطرب المهرجانات عمر كمال.

وقال هاني شاكر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد: كلام عمر كمال استفزينا كلنا لأن إحنا اهتمامنا كلنا نمنع أي كلام خارج عشان ولادنا وولاد الأمة العربية كلها، وبحافظ على الأجيال اللي جاية ما ينفعش هنا نقول كلام وأطلع بره أقول كلام تاني، وكل بلد في الدنيا أرض طاهرة ومقدسة أمال بنضحي ببلدنا وشبابنا ليه لو هي مش مقدسة.

وطالب الفنان هاني شاكر الدولة بالتدخل ومساعدة النقابة في تقنين أوضاع الموسيقى في مصر، من حيث إنتاج الأغاني وأيضًا الأفلام والمسلسلات والمسرحيات؛ لأنها تعبر عن انطباع جميل وشهامة الفنان المصري.

واستكمل: قانون الضبطية القضائية هيساعدنا كثير على مواجهة الظاهرة السلبية، والبرلمان سيساعدنا ومقدر الدور الذي نلعبه.

وأردف الفنان هاني شاكر: بشوف بنات بتغني أغاني على يوتيوب وتيك توك تودي في داهية، إحنا رايحين فين بولادنا، والناس اللي بيقولوا هاني شاكر بيتلكك، اللي بيعترضوا وهما مش فاهمين حاجة يا ريت يساعدونا نعيد للفن رونقه وقيمته.

وأشار إلى أنه شعر بالصدمة من موقف عمر كمال، مضيفًا: الناس بتكلمني ومش مصدقين إن مصر يتقال عليها الكلام ده هو فعلا كل واحد فينا أرضه غالية عليه ومقدسة بالنسبة له، زي ما بتعامل السعودية عامل كل الدول العربية.

وأكد أنه سيتم التحقيق مع عمر كمال غدًا بعد عودته إلى مصر: عمر كمال اتبلغ وعنده تحقيق بكرة أول ما يوصل ويثبت للجنة قال كده ولا لأ لو قال فيها عقاب كبير، هيكون وقف وهنشوف اللجنة هتحقق وتقول إيه، والغلط المرة دي في بلدي مش في شخصي.

واستكمل: المحامي سمير صبري رفع قضية وقدم بلاغا ضد عمر كمال قدام محكمة الجنايات لأنها إهانة لسمعة البلد.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي