عمرو أديب: البطالة في الحضر أعلى من الريف ودور الحكومة توفير وظائف لهم

 الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن قطاع المعمار والبناء والطرق خلق وظائف كثيرة، مشيرا إلى أن هذا القطاع أخذ أيد عمالة كثيرة.  

اقرأ أيضاً| التجارة «أون لاين».. باب رزق «افتراضي» يغير الواقع

وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "MBC مصر" اليوم الجمعة ، أن البطالة في الحضر أعلى من الريف، مشيراً إلى أن الريف يشمل أعمال  كثيرة مرتبطة بالزراعة سواء المشروعات الزراعية أو المصانع المرتبطة بها، أما الحضر فيحتاج المواطن الذهاب لوظائف مكتبية.

وعقب "  الاعلامي عمرو أديب" ساخرا: " المواطن عايز يقعد جنب مدام مديحة في الدور الثالث.. وياكل السندوتشات الصبح وكباية الشاي ويكون ضامن التأمين الصحي وعنده معاش ويشتغل 5 ساعات ويمشي."

وتابع : "بعض المواطنين حاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه ولا يجدون عمل"، منوهاً بأن دور المجتمع ككل من قطاع عام وخاص وحكومة في توفير وظائف لهم.

ونوه "أديب" إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم جداً بتوفير فرص عمل للمواطنين، وإتاحة مشاريع تحت الكباري، معقبا: “أنا مش من المؤيدين فتح مشروعات في بنزينات الدولة.. ولكن بقول ناس بتشتغل”.

وعلى جانب آخر، توقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجولة التفقدية اليوم الجمعة، بعدد من مشروعات شبكة الطرق الجديدة لتبادل التحية والحديث مع عدد من المواطنين والأسر الذين تصادف تواجدهم اثناء مروره، حيث استمع إلى طلباتهم.

واعربت إحدى المواطنات عن تقديرها للرئيس السيسي، قائلة: “ربنا يكفيك شر المرض، وربنا يخليك لينا، خليت البلد مية مية”، ورد الرئيس السيسي قائلا: “ده فضل الله وفضلكم”.

وطلبت مواطنة أخرى من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يوفر وظيفة لنجلها، قائلة: “ابني عايزة أشغله، ربنا يكفيك شر المرض”، فرد الرئيس السيسي: “حاضر”.

وكان قد تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الجمعة سير الأعمال الجارية بعدد من مشروعات شبكة الطرق الجديدة  خاصة المحور الجديد الموازي لطريق القاهرة/ السويس.. والذي سيصل ما بين مناطق التجمع الأول ومطار القاهرة مروراً بمحطة النقل الجماعي الجديدة، وكذلك مناطق مساكن شيراتون وطريق الصاعقة.

والذي سيصبح بمثابة شريان مروري جديد يربط أحياء ومناطق شرق القاهرة بتجمعات مدينة القاهرة الجديدة، بما يخفف الضغط على طريق القاهرة/ السويس خاصة عند مدينة الامل ويساعد على تيسير الوقت والمسافة على تنقلات المواطنين من وإلى تلك المناطق والتجمعات.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي