نتائج مباريات اليوم بكأس العرب.. تأهل قطر وأهداف + الـ 90

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اختتم اليوم الأول لمباريات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس العرب 2021 المقامة حاليا في قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.
وأقيم اليوم الجمعة 3 - 12 - 2021 4 مباريات بالمجموعة الأولي والثانية جاءت نتائجهم كالتالي :
البحرين – العراق   0/0
وجاءت المباراة متوسطه المستوي ، في ظل تحفظ المنتخبين دفاعيا خوفا من الخسارة ، وانحصرت الكرة في وسط الملعب أغلب فترات المباراة.
عمان – قطر  1/ 2
افتتح أكرم عفيف التسجيل لقطر من ركلة الجزاء في الدقيقة 32 ثم تعادل خالد الهاجري لعمان في الدقيقة 74 وسجل فهمي سعيد لاعب عمان بالخطأ في مرماه هدف الفوز لقطر في الدقيقة 98 واحتسب الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو لاحتساب الهدف.

 

موريتانيا  - الإمارات  0 /1

سجل منتخب الإمارات هدف الفوز علي موريتانيا في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع للمباراة عن طريق  لاعبه البديل خليل إبراهيم.

 

سوريا  - تونس    2 /0

تقدم اوليفر كاسكاو بالهدف الأول لسوريا في الدقيقة4 واضاف محمد عنز الهدف الثاني في الدقيقة 47 من عمر اللقاء.

 

المجموعة الأولي: قطر يتأهل وصراع ثلاثي علي البطاقة الثانية.

 

وجاء ترتيب المجموعة الأولي كالتالي :

1 – قطر 6 نقاط

2 – العراق نقطتين

3 – عمان نقطة واحدة

4 – البحرين نقطة واحدة

 

وبهذه النتيجة تأهل المنتخب القطري لربع نهائي بطولة كأس العرب عن المجموعة الأولي بشكل رسمي ومن المقرر أن تحدد الجولة الأخيرة بطاقة التأهل الثانية بين العراق والبحرين وعمان بعدما حسم قطر صدارة المجموعة حال الخسارة أيضا.

 

ومن المقرر أن تشهد الجولة الثالثة مواجهة بين قطر والعراق بالإضافة إلي مواجهة بين البحرين وعمان .
المجموعة الثانية : صراع مستمر على البطاقتين .

وجاء ترتيب المجموعة كالتالي :

1 – الإمارات 6 نقاط

2 – تونس 3 نقاط

3 – سوريا 3 نقاط

4 – موريتانيا دون نقاط
 

ومن المقرر أن تشهد الجولة الثالثة مواجهة بين تونس والإمارات بالإضافة إلي مواجهة بين سوريا وموريتانيا. حيث سيتحدد صدارة المجموعة وبطاقتين التأهل عن المجموعة عقب الصراع القوي الذى اشتعل بهزيمة تونس ودخول سوريا في المنافسة ..

 

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، و المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .

وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب.

وانطلقت منافسات بطولة كأس العرب 2021 الثلاثاء حيث شهدت فوز تونس على موريتانيا وقطر على البحرين والإمارات على سوريا بينما تعادل العراق مع عمان واستأنفت المنافسات يوم الأربعاء حيث شهدت فوز كل من الجزائر ومصر والمغرب والأردن على كل من السودان ولبنان وفلسطين والسعودية على الترتيب .

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق