عمرو أديب: الرئيس السيسي استلم الدولة ونسبة البطالة 14% وحالياً 7%

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروعات شبكة الطرق والمحور الموازي لطريق القاهرة- السويس، ولقائه مع المواطنين قائلًا:" حوار الرئيس مع المهندسين و المواطنين كان حول قضية التشغيل"، مشيرا إلى أن  المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة ساعدت على إيجاد فرص عمل للمواطنين.

اقرأ أيضا| نائبة: احتفال مصر بـ«يوم التحدي» يؤكد الحرص على دعم «ذوي الهمم»‎‎

وقال "أديب"، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة " MBC مصر" اليوم الجمعة ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استلم الدولة ونسبة البطالة 14% وحاليا أصبحت 7%، وفي نقصان مستمر، مشيرا إلى أنه يوجد 2.5 مليون متعطل و68%  منهم من سن 15 إلى 29 سنة أى عمر العمل.

وشدد " الإعلامي عمرو أديب" على ضرورة أن تكون قضية التشغيل قضية رقم 1، وتعطي الدولة حوافز للقطاع الخاص كون القطاع العام غير قادر على تشغيل المواطنين ، قائلا : "يجب أن يكون الضمير العام في الدولة مهتم جدا بالتشغيل، كما أنه يجب زيادة الرواتب بسبب ارتفاع نسبة التضخم والأسعار"، معقبا: "معلش أنا أسف الأسعار هتفضل كده بتزيد في 2022، و2023".

وعلى جانب آخر ، توقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجولة التفقدية اليوم الجمعة، بعدد من مشروعات شبكة الطرق الجديدة لتبادل التحية والحديث مع عدد من المواطنين والأسر الذين تصادف تواجدهم اثناء مرور سيادته، حيث استمع إلى طلباتهم.

واعربت إحدى المواطنات عن تقديرها للرئيس السيسي، قائلة: "ربنا يكفيك شر المرض، وربنا يخليك لينا، خليت البلد مية مية"، ورد الرئيس السيسي قائلا: "ده فضل الله وفضلكم".

وطلبت مواطنة أخرى من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يوفر وظيفة لنجلها، قائلة: "ابني عايزه أشغله، ربنا يكفيك شر المرض"، فرد الرئيس السيسي: "حاضر".

وكان قد تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الجمعة سير الأعمال الجارية بعدد من مشروعات شبكة الطرق الجديدة  خاصة المحور الجديد الموازي لطريق القاهرة/ السويس.. والذي سيصل ما بين مناطق التجمع الأول ومطار القاهرة مروراً بمحطة النقل الجماعي الجديدة، وكذلك مناطق مساكن شيراتون وطريق الصاعقة.

والذي سيصبح بمثابة شريان مروري جديد يربط أحياء ومناطق شرق القاهرة بتجمعات مدينة القاهرة الجديدة، بما يخفف الضغط على طريق القاهرة/ السويس خاصة عند مدينة الامل ويساعد على تيسير الوقت والمسافة على تنقلات المواطنين من وإلى تلك المناطق والتجمعات.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي