فرنسا تسجل 12 حالة جديدة لـ « أوميكرون »

 فرنسا تسجل ١٢ حالة أوميكرون
فرنسا تسجل ١٢ حالة أوميكرون


أعلنت السلطات الصحية بالجمهورية الفرنسية عن تسجيل ١٢ حالة لمصابين بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون ".

وقالت وزارة الصحة إنها سجلت ٤٩.٨٥٨ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩ ". خلال الساعات الأربع وعشرين المنقضية ، و ١١٤ حالة وفاة.

ووفق بيان وزارة الصحة ، فإن الوباء يتقدم في المستشفيات الفرنسية حيث يوجد ١١١٠٣ مرضى في المستشفى حاليًا وفقًا للأرقام الصادرة عن الصحة العامة الفرنسية اليوم الجمعة ، ولم يتم تجاوز العتبة الخاصة بـ ٢٠٠٠ مريض في العناية المركزة منذ ١٤ سبتمبر الماضي .

ورصدت السلطات الصحية في فرنسا ثلاث حالات جديدة لمتحور كورونا Omicron ، وهو ما رفع العدد الإجمالي الحالي إلى ١٢ حالة على مستوى البلاد ، حسبما أعلنت هيئة الصحة العامة الفرنسية مساء الجمعة.

قالت وزارة الصحة إنها تراقب هذه الحالات عن كثب من قبل السلطات الصحية لضمان إجراءات تتبع المخالطين والإشارة إلى رسائل الوقاية بهدف الحفاظ على صحة السكان".

وقالت المديرية العامة للصحة - اليوم الجمعة ٣ ديسمبر إن متغير omicron المثير للقلق أصاب ما مجموعه ١٢ شخصًا في فرنسا في خمس مناطق.
وقالت هيئة الصحة العامة الفرنسية (SpF) أن هناك ثلاث حالات في إيل دو فرانس ، واثنتان في ريونيون ، وواحدة في جراند إيست ، وواحدة في باي دو لوار ، وواحدة في أوفيرني رون ألب ، والأخيرة في بروفانس ألب- كوت دازور.

اقراء ايضا:فرنسا تسجل أكبر حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ إبريل