خالد عبدالغفار: توجيهات رئاسية بالاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك توجيهات من القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي وبذل المزيد من الجهد والعمل عكس ما يحدث في جميع دول العالم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن إنشاء الجامعات التكنولوجية مسار جديد للتعليم الفني فى مصر.

اقرأ أيضا |شوقي: القيادة السياسية مهتمة بخلق أجيال تواكب التقدم العلمي والتكنولوجي

وأضاف "الدكتور خالد عبدالغفار" خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الجمعة، أن عملنا ضعف معدلات التنفيذ الـ3 سنوات الماضية بتوجيهات رئاسية، مشيرًا إلى أن الجامعة التكنولوجية ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية تدخل سبتمبر 2022.

وتابع "وزير التعليم العالي والبحث العلمي"، نستهدف تعظيم التخصصات الفنية التي تحتاجها جميع القطاعات الفنية في مصر، مشيرًا إلى أنه يجب تشجيع الطلاب على الالتحاق بالتعليم الفني، لافتًا أن الدولة تخطط لـ 2050 مؤكدًا أنه تم إنشاء 3 جامعات تكنولوجية في (القاهرة الجديدة التكنولوجية، الدلتا التكنولوجية بقويسنا، بني سويف التكنولوجية) كمرحلة أولى، بينما المرحلة الثانية تشمل إنشاء 6 جامعات تكنولوجية في (الغربية، أسيوط الجديدة، الأقصر، 6 أكتوبر، برج العرب، شرق بورسعيد).

وعلى جانب آخر، التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، بقيادات التعليم بمحافظة الأقصر، للحديث حول المقترحات المطروحة لتطوير العملية التعليمية، بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم للتطوير التكنولوجى، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التعليم بالأقصر.

وقال الدكتور طارق شوقى، إن هناك اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير المنظومة التعليمية في مصر وتصحيح مسارها لخلق أجيال مستقبلية تواكب التقدم العلمي والتكنولوجى بشتى المجالات، مشيرًا إلى أننا نسعى لتغيير بعض مفاهيم التعلم والتي تهتم بالنجاح وتحصيل الدرجات بلا تعلم.

وأضاف شوقي، أنه من خلال وضع المناهج الجديدة المختلفة اختلافًا جذريًا عن المناهج القديمة وفق "رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030" واختلاف طرق التدريس، والانتقال من النمطية والطرق التقليدية فى التعلم إلى الابتكار والإبداع سنصل إلى التعليم الممتع والمتميز لتنمية أجيال تمتلك المهارات لها القدرة على التعلم على مر السنوات.

وطالب وزير التربية والتعليم، الجميع وخاصة أولياء الأمور بضرورة التعاون الهادف وعدم الإنسياق وراء الشائعات ومحاولات الهدم لتحقيق أفضل النتائج الإيجابية والمتميزة.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي