«أخبار اليوم» تتصدر جوائز الصحافة المصرية بـ ٩ جوائز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصدرت مؤسسة «أخبار اليوم» جوائز مسابقة «الصحافة المصرية»، وذلك بعد فوزها بـ 9 جوائز، حيث أعلنت لجنة التحكيم عن منح جائزة «الحملات الصحفية» للزميل أحمد سعد، عن حملة بعنوان: «حول مغامرة جديدة ..لأجل الإنسانية ..«الأخبار» تخوض تجربة الحقن بلقاح كورونا».

وقررت اللجنة منح شهادة تقدير للزميل عبدالهادى عباس، عن حوار مع د. صلاح فضل، القائم بأعمال رئيس مجمع اللغة العربية «مهمتى إنقاذ مجمع اللغة العربية من الهوى الإخواني»، وتم منح الجائزة الأولى بالصحافة الاقتصادية للزميل حسن هريدي، موضوع بعنوان: «مليارات الجنيهات.. ثروات ضائعة فى مناجم إدفو «الدهابة»، ومنح شهادة تقدير عن جائزة الصحافة الرياضية للزميل د.مدحت رشدى مسعد، عن حملة صحفية عن حال قطاع الشباب والرياضة بالمحافظات الحدودية وتأثيره على الأمن القومي، كما قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى للصحافة الثقافية للزميل عبدالمجيد عبدالعزيز، عن موضوع صلاة الفجر فى شيكاغو..

إقرأ أيضاً | توزيع دروع مسابقة الصحافة المصرية لـ«2020 و2021» ديسمبر المقبل

حكاية نقل القاهرة بآثارها وسكانها إلى أمريكا قبل 127 عامًا، ونشر العمل بمجلة أخبار الأدب. ومنح الجائزة الثانية بجائزة الصحافة الثقافية للزميل حسن عبدالموجود، عن  سلسلة موضوعات بعنوان «ملف وظيفى»، مجلة أخبار الأدب، ومنح جائزة إحسان عبد القدوس فى السبق الصحفى للزميل إسلام دياب، عن موضوع «الأخبار» تحاور المستشار سعيد مرعى، رئيس المحكمة الدستورية العليا فى أول حديث له.

وقررت اللجنة منح شهادة تقدير للزميل هشام مبارك، عن موضوع حلقة القرن، عن جائزة أحمد رجب فى الكتابة الساخرة.. كما قررت منح جائزة مجدى مهنا فى العمود الصحفى للزميلة آمال عثمان، عن عملين بعنوان « 1- الخطاب الثقافى العاجز .. والانتصارات الزائفة .. 2- جذور الكراهية».
وكانت لجان تحكيم المسابقة برئاسة دعاء النجار، المشرف العام على الجوائز، قد اجتمعت وأعلنت نتيجة كل فرع من أفرع المسابقة.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي