تعرف على فوائد وطريقة تحضير مشروب الزنجبيل واليوسفي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسعى الأشخاص حول العالم للحصول على مشروبات تساعد على تقوية المناعة، وذلك للحماية من الإصابة بالأمراض الفيروسية المختلفة، ومن أبرزها فيروس كورونا.

طريقة عمل البفتيك على الطريقة اللبنانية

ومن أبرز المشروبات التي تساعد على تقوية المناعة هو مشروب الزنجبيل واليوسفي، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، ومن أبرز مكونات تلك الوصفة، هي شرائح من الجنزبيل الطازج، مع عصير البرتقال، وملعقة من عسل النحل، ونصف ليمونة، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي.

وطريقة التحضير كالاتي:

- قومي بتقطيع الجنزبيل إلى شرائح رفيعة، ثم قومي بنقعها في عصير البرتقال الطازج.

- بعد ذلك ضعي ملعقة عسل النحل بملعقة خشب حتى لا يتأكسد عسل النحل ويفقد فوائدة العديدة، ثم اعصري النصف ليمونة على الخليط.

- ينصح بتناول هذا المشروب يوميًا على وجبة الإفطار فهو يساعد على إنقاص الوزن بنجاح، وتقوية المناعة، ومد الجسم بالطاقة الذي يحتاجها بشكل يومي.

ومن المشروبات التي تساعد على تقوية المناعة، عصير الخضروات، مشروب الشاي الأخضر، ومشروب الخضروات المختلفة، وتساعد الحمضيات بشكل عام على تقوية المناعة والحماية من الإصابة بالفيروسات المختلفة، مثل عصير البرتقال، وعصير الجريب فروت، وعصير الليمون، وعصير اليوسفي، بالإضافة إلى عصير التوت، وعصير الفراولة، وعصير الجزر.

وهناك بعض النصائح التي تساعد على تقوية المناعة من أبرزها، الحرص على أخذ قسط كافي من النوم بشكل يومي، مع الحرص على تقليل عوامل التوتر والقلق المحيطة بك، وتقليل تناول السكر والملح والدقيق، فهي من السموم البيضاء التي تؤثر سلبيًا على صحة المناعة، الحرص على تناول الدهون الصحية في الأطعمة والموجودة في كلا من؛ الأفوكادو أو السلمون، وكذلك زيوت الطهي مثل زيت الزيتون، وأخيرا ينصح بممارسة التمارين اليومية فهي تساعد على تقوية المناعة.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي