لعشاق الدجاج على الطريقة الفرنسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثير من الناس تعشق وجبات الفراخ الشهية بكل أصنافها وطرق طبخها ولكن كثير من الناس تجهل كيفية تحضير الفراخ ، لذلك سنعرض لكم طريقة جديدة لتحضير الدجاج على الطريقة الفرنسية المميزة .

حيلة سحرية لإزالة خدوش الأثاث من سجادتك.. ما هي؟

المكوِّنات والمقادير:

ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون. 

ملعقة صغيرة من الزبدة. 

ملعقتان ونصف من خل البلسمك. 

ثلاثة فصوص كبيرة من الثوم المفروم. 

أربع قطع من صدور الدجاج بدون عظم أو جلد مسطحة من المنتصف. 

ثلث كوب من مرق الدجاج. 

بصلة كبيرة من نوع الشالوت المفروم. 

كوبان من الفطر المفروم. 

ربع ملعقة صغيرة من أعشاب دي بروفانس. 

ثلث كوب من مرق الدجاج. 

ملعقة صغيرة ونصف من خل البلسمك. 

رشّة من الملح البحري حسب الرغبة.

رشّة من الفلفل الأسود المطحون كسب الرغبة.

شريحتان من جبنة بروفولون. 

 

طريقة التحضير :

وضع ملعقتين ونصف من خل البلسمك في وعاء عميق وإضافة خردل الديجون، والثوم المفروم وتقليب المزيج حتى يختلط ويتجانس حتى تتكون صلصة التتبيل، ثم وضع صدور الدجاج في خليط التتبيلة وتقليب الدجاج جيداً حتى يتغطى تماماً بالتتبيلة ويتشرب النكهة، وبعدها وضع زيت الزيتون، والزبدة في مقلاة كبيرة غير لاصقة على نار متوسطة إلى أن يسخن الزيت وتذوب الزبدة. 

 

ثم وضع صدور الدجاج المُتبلة بخليط التتبيلة في المقلاة بعد أن يسخن الزيت وطهوها حتى تنضج وتتحمر، ثم تقليب الدجاج من وقت لآخر حتى يختفي اللون الوردي من داخل الدجاج وتحمير الدجاج لمدّة من خمس إلى ثماني دقائق لكل جانب، وبعدها رفع الدجاج من المقلاة بعد أن ينضج ووضعه في طبق جانباً. 

 

ثم سكب ثلث كوب من مرق الدجاج في المقلاة والتقليب قليلاً حتى تذوب الأجزاء البنية العالقة بالمرق، وضع البصل، والفطر في المقلاة وتقليبه إلى أن يصبح الفطر طرياً لمدّة خمس دقائق تقريباً، ثم إضافة ثلث كوب من مرق الدجاج إلى المقلاة وإضافة خليط الأعشاب، وملعقة صغيرة من خل البلسميك. 

 

وبعدها ترك مزيج مرق الدجاج والأعشاب يغلي على النار لمدّة دقيقتين مع التحريك من حين لآخر حتى يصبح لون الخليط بنياً، ثم إعادة وضع صدور الدجاج المقلية إلى المقلاة مع صلصة الفطر ووضع شرائح الجبن فوق الصدور، ثم تغطية المقلاة وترك الجبنة حتى تذوب على الدجاج بالمقلاة وتقديمه مع صلصة الفطر.