بعد تحقيق «إتاوة على الموتى».. تعليمات مشددة من محافظة القاهرة لمواجهة الظاهرة

أرشيفية
أرشيفية

علمت «بوابة أخبار اليوم» أن محافظة القاهرة قد أصدرت تعليماتها المشددة على جميع الحاصلين على رخصة «تربي» بمقابر القطامية بعدم الحصول على أي مبالغ شهريا مقابل حماية المقابر يوميا.

 

وجاءت تلك الاستجابة بعدما نشرت «بوابة أخبار اليوم» تحقيق تحت عنوان  «إتاوة على الموتى».. فرض شهرية لحراسة مقابر القطامية والمحافظة لا ترد..  ليفتح ملف فرض أموال شهرية من قبل الحاصلين على رخصة تربة على المواطنين الذين تسلموا المقابر من المحافظة خلال الفترة الأخيرة.

 

اقرأ أيضا:

«الاشتراطات البنائية» تضع أصحاب العقارات في مأزق.. و«قانون السايس» هو الحل

وكان غضبا عارما سيطر على مالكي مقابر  محافظة القاهرة بمدينة القطامية فبعد أن أعلنت المحافظة عن توفير مقابر  للبيع تسارع الكثير من المواطنين من أجل حجزها باعتبارها تملكها تابعة لجهة رسمية.

 

المفاجأة وقعت عند تسليم المقابر للأهالي، إذ وجدوا أشخاص لا يحملوا أي صفة رسمية يطالبون بتعريفة شهرية تدفع كل 6 أشهر أو كل عام لحماية المقابر لعدم تعرضها للسرقة أو نهب محتويات المقبرة بعد تشطيبها.


اقرأ أيضا|

بيع الوهم في المقابر.. النصب على الباحثين عن «المثوى الأخير» بقرية صعيدية

 

«بوابة أخبار اليوم» توصلت مع أحد ملاك المقابر الذي تلقى طلبا مبدفع تعريفة التأمين حيث قال عاطف إبراهيم إنه بعد أن استلم المقبرة من محافظة القاهرة وقام بتشطيبها من خلال دهان وعمل بوابات حديدية وتبليط وجد شخص يطلب منه 200 جنيها شهريا.

 

لقراءة التحقيق .. 
«إتاوة على الموتى».. فرض شهرية لحراسة مقابر القطامية والمحافظة لا ترد