وزير الرياضة: مصر قادرة علي استضافة كبري البطولات العالمية في مختلف الألعاب

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مصر قادرة علي استضافة كبري البطولات العالمية في مختلف الألعاب الفردية والجماعية ، مشيراً إلي أن السنوات الماضية شهدت استضافة مصر العديد من البطولات التي لاقت نجاحا كبيراً وإشادة دولية من جميع دول العالم.

وقال وزير الشباب والرياضة خلال الحفل الخاص بجولة كأس أمم أفريقيا في القارة السمراء  ، أن مصر استطاعت تقديم نسخة رائعة من بطولة كأس أمم أفريقيا في عام 2019 ، وهي النسخة الأكثر مشاركة من منتخبات القارة السمراء حيث شهدت البطولة الأخيرة مشاركة 24 منتخبا لأول مرة.

واقيمت فعاليات الاحتفالية بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية بمناسبة جولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم ، والتي تتضمن زيارة جميع دول القارة الإفريقية المشاركين ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.

و شهدت شوارع القاهرة ، جولة خاصة لنسخة كأس أمم أفريقيا وذلك ضمن زيارة الكأس لجميع دول القارة الإفريقية المشاركين ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.

ومن المقرر أن يصل كأس أمم أفريقيا الي العاصمة الإدارية خلال الساعات القليلة القادمة لإقامة احتفالية خاصة.

وشارك أكثر من 750 شاب وفتاة من مختلف المحافظات المصرية خلال حفل جولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم والتي تقام بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية.

وتتضمنت فعاليات الاحتفالية العديد من الألعاب الرياضية المخصصة للشباب المشاركين.

 وأشار الوزير انه في إطار الجهود التي امتدت خلال الفترة الماضية، أنهت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية الأزمة الخاصة بالإيقاف الدولى للاتحاد المصرى لرفع الأثقال.

 وتلقى الاتحاد المصرى لرفع الأثقال بريد إلكتروني رسمي من الاتحاد الدولى لرفع الأثقال يفيد برفع الإيقاف عن الاتحاد المصرى وأحقيته في المشاركة في النشاط الدولى لرفع الأثقال، وذلك بعد قيام وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية بتكثيف جهودهم في استيفاء كافة المتطلبات والتي تمت من خلال العديد من المخاطبات مع الاتحاد الدولى لرفع الأثقال ومنها سداد الغرامات الموقعة على الجانب المصرى.

أقرا ايضاً|

مرتضى منصور يتحدث عن قضايا الزمالك أمام فيفا والمحكمة الرياضية