هل تعيد أزمة مونديال الأندية مطاريد الأهلي لحسابات موسيماني

الأهلي
الأهلي

تقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022، والتي تستضيفها إماراة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. 

وأوقعت قرعة كأس العالم للأندية الأهلي في مواجهة مونتيري المكسيكي، في ربع نهائي البطولة، المقرر إقامتها في 5 فبراير المقبل.

ويعارض موعد بطولة كأس العالم للأندية مع بطولة إمم إفريقيا، المقرر إقامتها بالكاميرون في 9 يناير حتي 6 فبراير المقبل، وهو ما يُسبب أزمة كبيرة بالنسبة للنادي الأهلي، والذي يشارك معظم لاعبيه مع منتخب مصر بالإضافة إلى تواجد الثنائي اليو ديانج مع منتخب مالي وعلي معلول مع منتخب تونس.

ولذلك قرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عدم رحيل أي لاعب من الفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لحاجه الفريق الفنية لهم في بطولة مونديال العالم.

إقرأ أيضًا : تعرف على القناة الحصرية الناقلة لحقوق بث مونديال الأندية

ومن أهم مطاريد الأهلي الذين سيعودن في الحسابات من جديد :

رامي ربيعة

بعد خروج رامي ربيعة من حسابات الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، لعدم الاعتماد عليه في الفترة الماضية.

ولكن بعد إقامة مونديال العالم مع كأس الأمم الإفريقية قرار موسيماني ببقاء ربيعة واصراره على عدم رحيله في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

كريم فؤاد

بالرغم من التعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أن كريم فؤاد فكر في الرحيل عن الأهلي على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الشتوية، رغبته منه للماشركة بشكل أساسي، إلا أن موسيماني يرفض رحيل فؤاد وأنه سعتمد عليه بجانب محمد هاني في ظل غياب أكرم توفيق.

محمد محمود 

طلب موسيماني رحيل محمد محمود في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل المشاركة بشكل أساسي لعودة مستوه الفني والبدني مرة أخري، بعد العودة من الإصابة التي دامت لمدة عامين.

محمود كهربا

تعد عودة كهربا للمشاركة مع الأهلي في المباريات أمر صعب للغاية، بسبب عدم موافقة موسيماني التصالح مع اللاعب، واستبعاده المتكرر من مباريات الدوري، وهو ما جعل اللاعب يبحث عن عروض خارجية للرحيل.

ولكن من الممكن أني تم تأجيل رحيل كهربا بسبب بطولة العالم للأندية، وتواجده مع الفريق بسبب غياب لاعبي الأحمر بسبب تواجدهم في قائمة منتخب مصر.