إنفوجراف| «حياة كريمة» تغير حياة 4 ملايين مواطن بسوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت الصفحة الرسمية لمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إنفوجراف عن تنفيذة المبادرة الرئاسية حياة كريمة .
وأكد الإنفوجراف أن مبادرة حياة كريمة يتم تنفيذها في 37 وحدة محلية و181 قرية تابة و 1123 كفر وعزبة ونجع تابعين .

وأشار الإنفوجراف أن المبادرة يتم تنفيذها في 77 مراكز  في محافظة سوهاج هم «طما، المرغة، ساقتلته، المنشأه، دار السلام، جرجا، البلينا.

وذكر الإنفوجراف أن يتم  حاليا تنفيذ  1238 مشروعا بإحمالي استثمارات 45 مليار دولار ليبلغ عدد المستفيدين من المشروع 4 مليون مواطن.

من جانبها قالت الدكتورة آية حسن، المنسقة المركزية بغرفة عمليات " حياة كريمة " ، إن المبادرة رصدت بالأرقام نسبة الاستثمارات بقرى الصعيد ، وشملت الاحصائية عدد المواطنين المستفيدين من المشروعات ، موضحة أن الاحصائيات أبرزت أن هناك تركيز كبير جدا على محافظات الصعيد ومنها محافظات " أسيوط " و " سوهاج " .

وأضافت ، أن هناك 4 مليون مواطن بمحافظة سوهاج استفاد من مبادرة " حياة كريمة" وهو رقم كبير جدا ، يليها من حيث الإحصائيات محافظة " المنيا "  ، حيث سجلت عدد 3 مليون مواطن مستفيد من خدمات المبادرة .

ولفتت  المنسقة المركزية بغرفة عمليات " حياة كريمة " إلى أن المرحلة الحالية من مبادرة " حياة كريمة " تستهدف القرى التي تزيد فيها نسبة الفقر عن 50% ، وبالتالي الاتجاه لتحسين البنية التحتية ، واعادة بناء الإنسان المصري فيها.

يذكر أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تتواصل فى مختلف أنحاء الجمهورية، حيث يتم العمل فى المشروعات التنموية لخدمة أهالينا فى القرى والكفور والنجوع والعزب، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتبلغ استثمارات المشروعات المقررة 229 مليار جنيه لخدمة نحو 32 مليون مواطن .
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي