«التموين» تواصل حملاتها على المخابز.. تحرير 60 مخالفة خلال يومين

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

شددت وزارة التموين و التجارة الداخلية، على جميع مديرياتها والإدارات التابعة، بضرورة استمرار رصد و متابعة إلتزام أصحاب المخابز البلدية المخصصة لإنتاج الرغيف المدعم، بجودة الخبز المقدم للمواطنين، وتحرير المخالفات لغير الملتزمين ، مع تحميلهم كامل المسئولية القانونية عن مخالفة اشتراطات ومواصفات إنتاجه.

وفي سياق متصل ، تمكن تموين بورسعيد من تحرير 48 محضر ومخالفة تموينية خلال يومين فقط ، تنوعت ما بين خبز ناقص الوزن ، وعدم نظافة أدوات العجين،وعدم مطابقة الرغيف للمواصفات، وذلك من خلال القيام بحملات دورية على المخابز والأسواق لمراقبة جودة رغيف الخبز، و كذلك السلع المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضا| «تموين الغربية» تحرر 10 محاضر للمخابز لتلاعبها في أوزان الخبز | صور

وأسفرت الحملة عن الأتى :-

تحريرعدد ( 7 ) محضر نقص وزن رغيف الخبز المباع للمواطنين .

تحريرعدد ( 6 ) محضر عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات

تحريرعدد ( 5 ) محضر عدم نظافة أدوات العجين .

تحريرعدد ( 3 ) محضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطنين

--

كما انطلقت الحملات الرقابية للتفتيش على الأسواق، والتأكد من جودة وصلاحية السلع المعروضة بالأسواق، والإعلان عن الأسعار، وأسفرت الحملات عن تحرير عدد من المحاضر والمخالفات الآتية:-

-تم تحرير عدد ( 12) محضر عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية .

-تم تحرير عدد ( 9 ) محضر عدم حمل شهادة صحية تثبت خلو العاملين بالمحال التجارية من الامراض.

كما تمكنت مديرية تموين الأقصر من التحفظ على نصف طن صابون سائل ومنظفات غير صالحة، وذلك خلال حملات رقابية مكثفة لتشديد الرقابة على الأسواق والأسعار ومكافحة الغش التجاري والتدليس والتأكد من جودة وصلاحية السلع .

تمكنت الحملة أثناء المرور بناحية الكرنك القديم من ضبط عدد ٥٥ كرتونة صابون سائل ومنظفات باجمالى نصف طن ،مجهولة المصدر، ومن منتجات مصانع بير السلم غير المرخصة من جهات الاختصاص، وبدون تاريخ الانتاج ، وتحرر محضر جنح ٢٠١٣٣ ، التحفظ على المضبوطات لحين تصرف النيابه العامة.

كما شنت مديرية تموين الدقهليه اليوم حملة مفاجأة على المخابز والمحلات وفقا لتوجيهات وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة التموينية على المخابز والمحلات لضبط المخالفين،وذلك بالتعاون مع فرع جهاز حماية المستهلك الإقليمي بالدقهلية أسفرت عن تحرير عدد ٣ محاضر نقص وزن بمقدار ٩جرام : ١٦ جرام، ومحضر تصرف في ٣٠ شيكارة دقيق بلدي مدعم، عدد ٢ محضر مواصفات، و محضر عدم تمكين، وآخر تصرف في سلع تموينية، ومحضر عدم إعلان عن الأسعار للمواطنين، ومحضر عدم وجود شهادة صحية، وتم إحالة جميع المحاضر للنيابة العامة.

وطالبت وزارة التموين المستهلكين بالإبلاغ عن أي مخالفات تتم، وذلك من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك رقم ١٩٥٨٨ ، أوعن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ١٦٥٢٨.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي