مرور مكثف من «أوقاف الإسماعيلية» على جميع المساجد

مرور مكثف من أوقاف الإسماعيلية على جميع المساجد
مرور مكثف من أوقاف الإسماعيلية على جميع المساجد

قام مفتشو المتابعة بمشاركة جميع مديري الإدارات التابعة لمديرية أوقاف الإسماعيليّة اليوم الجمعة ، بحملة مرورية مكثفة شملت جميع إدارات المحافظة. 

جاءت الحملة لمتابعة سير العمل الدعوي والإداري بالإدارات والتأكد من الالتزام التام بتعليمات الوزارة وإتمام صلاة الجمعة مع اتباع الإجراءات الاحترازية خاصة في ظل ظروف مرض كورونا .

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية وبإشراف الشيخ السيد عطية عبدالحق مدير المتابعة بالمديرية و الدكتور محمد عبدالمعبود مدير الدعوة بالمديرية، وانطلاقا من باب حمل أمانة بيوت الله والإشراف عليها وتهيئتها للعبادة .

اقرأ أيضا| الأوقاف: توزيع 10 أطنان لحوم أضاحي على 4 محافظات غدًا

تم إعداد تقرير بما تم من مخالفات وجاري عرضه على معالي وكيل الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة .
وكان وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، عقد اجتماعًا خاصًا باللجان الفرعية والإدارة، بحضور مديري الإدارات ومسئولي المخازن وبعض المفتشين من كل إدارة، وذلك لعرض بعض المستجدات والتعليمات.

ووجه الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل، بحصر الممتلكات والملحقات الخاصة بالمساجد والزوايا التابعة للمديرية، وذلك تنفيذًا لتعليمات الوزارة الخاصة بهذا الشأن.

وشدد على عدم التهاون مع أي مقصر إذا صدر منه تعد على الممتلكات والمساجد الحكومية.

وكانت وزارة الأوقاف، شددت على الالتزام الكامل بالحضور في المساجد وعدم تركها لأى شخص مهما كان صفته، والالتزام بخطب الجمعة والموضوع والمدة المحددة لها من قبل الوزارة وعدم السماح بإلقاء الدروس عقب خطبة الجمعة إلا بتصريح كتابي من رئيس القطاع الدينى بالوزارة.

وعدم استخدام مكبرات الصوت إلا فى الآذان وخطبة الجمعة فقط، والتنبيه على ضرورة ضبط سير العمل الدعوى والإدارى ومتابعة المساجد والزوايا، وعدم استخدام المساجد والمنابر لأي غرض سياسي أو شخصي.

وتكثف المرور على المساجد والزوايا لضبط سير العمل الدعوي والإداري وعدم السماح لأي شخص باعتلاء المنبر أو القاء الدروس من غير المرخص لهم من وزارة الأوقاف، وضرورة المحافظة على نظافة المساجد والزوايا وغلقها عقب الصلوات وانتهاء المصلين من الصلاة، وعدم وضع أي ملصقات على المساجد والزوايا، وعدم ترك مفاتيح المساجد والزوايا إلا مع عامل المسجد، والتنبيه المشدد بعدم السماح بوجود أي تجمعات داخل المساجد والزوايا.