محافظ أسوان يؤكد على ضرورة استثمار دور المرأة في المجتمع

محافظ أسوان
محافظ أسوان

ألتقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأعضاء المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس بأسوان حيث تم استعراض الجهود التي تمت في الفترة الحالية من خلال توفير فرص عمل كريمة للمرأة وتمكينها اقتصاديا ، وأيضاً مكافحة العنف ضد المرأة.


وتم تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات التي تقوم بها المرأة داخل قرى حياة كريمة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للوقوف على المشروعات التي قامت بها بعض السيدات بعد حصولهن على قروض من الجهاز ، ونجاح هذه المشروعات في زيادة دخل الأسر المستهدفة.


كما تناول اللقاء استعراض تنفيذ بروتوكول التعاون بين المجلس القومي للمرأة والأزهر الشريف ممثلاً في مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية حيث سيبدأ تنفيذ المبادرة على مستوى المحافظة في الفترة من 13 إلى 16 ديسمبر الجاري ضمن الجهود المبذولة لاستعادة المفاهيم الأسرية السليمة ونشر الوعى المجتمعي لمواجهة الظواهر السلبية من خلال عقد المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية ، بجانب إعداد البحوث والدراسات ، بالإضافة إلى تنظيم الدورات والبرامج التدريبية لرفع قدرة المرأة ومهارتها في جميع المجالات، فضلاً عن إعداد البرامج الإعلامية اللازمة للتوعية بدور المرأة في المجتمع ، والتعريف بحقوقها وواجباتها.


ومن جانبه أشار اللواء أشرف عطية إلى ضرورة استثمار الدور الحيوي للمرأة في المجتمع واستغلاله في تكثيف الجهود لنشر الوعى بالسلوكيات الإيجابية بين المواطنين وخاصة الشباب مع شحذ الهمم للعمل الجاد ومساندة الجهود التنفيذية المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات المختلفة .


وأكد على حرص المحافظة لدعم ومساندة كافة الجهود والمبادرات التي تساهم فى النهوض بالمجتمع المحلى وتحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات وخاصة الدور الحيوي والمتميز للمجلس القومي في تقديم المساعدات والتسهيلات المتنوعة للمرأة الأسوانية في حصولها على حقوقها .


يأتي ذلك في إطار ما تشهده مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى (حياة كريمة ) من تكثيف الجهود ومشاركة تنفيذية ومجتمعية واسعة لكافة فئات المجتمع من أجل تحسين مستوى المعيشة بمختلف القرى والنجوع المستفيدة.

 

اقرأ أيضا|محافظ أسوان: لن يسمح بإعادة إنشاء أي مباني داخل مخرات السيول