هاني محمد يكتب ..نواب «احنا بنحمي الأتوبيس»

هاني محمد
هاني محمد

انتشرت في الآونة الأخيرة أن تقوم بعض شركات النقل الجماعي بوضع صورة لعضو مجلس نواب علي زجاج السيارة من الخلف ومكتوب عليها هذه الخطوط تحت رعاية النائب فلان بالبنط العريض .

بصراحة لم افهم  المقصود من هذه العبارة .. هل النائب شريك في هذه الشركة مثلا ام  انه يقوم بخدمة أهالي دائرته وهذه الخطوط مخفضة في سعر التذكرة أم هي مجانية لكبار السن والمعاقين . وبسؤالي لبعض سائقي الاتوبيسات وصلت أنه جميع ما سبق خطأ.

  وما نراه علي أرض الواقع في الميادين الكبري من سائقي هذه السيارات أن وضع هذه  العبارة  ما هو إلا صك  أن يفعل ما يشاء علي الطريق وان يقف في سدة الطريق وقت ما يشاء فهو تحت حماية عضو مجلس النواب المحترم   

وعندي تساؤل مشروع هل صورة عضو مجلس نواب علي زجاج الخلفي لاتوبيس ليس ملصق مخالف يستحق سحب الرخصة من قائد السيارة ؟ .. اذا كانت الإجابة بنعم لماذا لا يتم توقيف تلك السيارات وإزالة هذه الملصقات المخالفة .

نائب الشعب له اداور عديدة غير رعاية سائق اتوبيس يخالف قواعد المرور ويقف في الممنوع ولست ضد ان يقدم نواب البرلمان خدمات لأهالي دائرتهم بجانب دورهم التشريعي والرقابي ولكن أن يتم استغلال اسم النواب علي اتوبيسات كنوع من الحماية فهو مرفوض تمام