عارفة عبدالرسول تطالب بتغيير أحكام الميراث في مصر

عارفة عبد الرسول
عارفة عبد الرسول

طالبت الفنانة عارفة عبدالرسول، تغيير أحكام الميراث في مصر، مثلما حدث في دولة تونس، وذلك على خلفية المشكلات التي حدثت مؤخرا في قضية الفنان رشوان توفيق.

 

وكتبت عارفة عبد الرسول، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أعرف ناس كتير متدينة باعتدال وفاهمين الشرع كويس جدا، أول ما يبقى عنده بنت يكتبلها وهو عايش جزء من الميراث".

وتابعت عارفة عبد الرسول: "عشان عارف إنها مش هتورث زى الصبيان، أو لو خلف بنات بس بيكتب كل حاجة باسم البنات، عشان متدخلش العيلة تزاحمهم ع الميراث ولو ماخلفش يكتب باسم مراته".

وأضافت: "مشوفتش حد مبيعملش كدة، طب مش آن الأوان نبقى زي تونس ونبعد الدين عن الدولة وتبقى فيه قوانين منصفة للطرفين".

وتأتي مطالبة عارفة عبد الرسول، عقب أزمة الفنان رشوان توفيق مع ابنته الصغرى والتي رفعت دعوى قضائية ضده بعد نشوب خلافات بينهما.


وقال توفيق، خلال حواره مع الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة "الحياة": "أنا مقصرتش مع حد من أهلي، حياتي كلها لبيتي وعيالي ومفيش غير كده، أنا بعد عمري ده كله لا أملك غير تليفوني المحمول، مفيش حاجة أملكها غير فضل الله عليا سبحانه وتعالى، وأتمنى أن يخرجني من هذه الدنيا آمنا مطمئنا".

وشاركت عارفة عبد الرسول، مؤخرا في الموسم الرمضاني الماضي 2021، بمسلسل موسى مع محمد رمضان، وعدد من النجوم أبرزهم: سمية الخشاب، تارا عماد، سيد رجب، هبة عبد الغني، منذر رياحنة، فريدة سيف النصر، وأخرين.

عارفة عبدالرسول ممثلة وقاصة مصرية، من مواليد حي الحضرة بمدينة الإسكندرية، تخصصت بشكل كبير في مجال الحكي على خشبات المسارح في مصر.

 

اقرأ أيضا

حفيد رشوان توفيق: ليس لدينا مشكلة في الصلح مع جدي ولكن والدتي حاسة بالظلم

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي