اجتماع مشترك لكهنة المحلة في سمنود

اجتماع مجمع كهنة المحلة
اجتماع مجمع كهنة المحلة

التقى نيافة الأنبا صليب أسقف ميت غمر والنائب البابوي لإيبارشية المحلة الكبرى أمس مجمع كهنة إيبارشية المحلة في كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب النهيسي بسمنود التابعة للإيبارشية.

بدأ اللقاء بالقداس الإلهي، دشن خلاله نيافته بعض أواني الخدمة، أعقبه كلمة ألقاها نيافة الأنبا صليب، تلاها مناقشة بعض ترتيبات الخاصة بالخدمة الرعوية خلال الفترة المقبلة.

وكان قد صلى نيافة الأنبا صليب أسقف إيبارشية ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية، القداس الإلهي في كنيسة الشهيد مار جرجس بميت غمر، وسام خلاله اثنين من الشمامسة كهنة للخدمة بالإيبارشية.

والكاهنان الجديدان هما، الشماس كيرلس كرم الذي سيم باسم القس مارتيروس لخدمة كنيسة الشهيد مار جرجس بكفر الشهيد، والشماس كيرلس أيمن الذي سيم باسم القس باخوميوس لخدمة كنيسة الشهيد مار جرجس بكفر عبد السيد نوار.

وكان قد احتفلت إيبارشية ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية بتوزيع شهادات التخرج لـ 9 دفعات من خريجي معهد الرعاية والتربية من أبناء الإيبارشية.

وسلم أسقف الإيبارشية نيافة الانبا صليب أسقف ميت غمرودقادوس وبلاد الشرقية والنائب البابوي لإيبارشية المحلة الكبرى شهادت التخرج على الخريجين البالغ عددهم 54 خريجًا في الحفل الذي أقيم خصيصًا لهذا الغرض، وألقى نيافته كلمة مناسبة على الخريجين.

صلى نيافة الأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية والنائب البابوي لإيبارشية المحلة الكبرى القداس الإلهي في كنيسة السيدة العذراء بالمحلة الكبرى (مقر المطرانية) وشاركه مجمع الآباء كهنة الإيبارشية.