«الكشري» أكلة الفقير والغني.. اعرف سر الصنعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

من النادر أن تجد مصريًا لا يحب الكشري، فبرغم أنها ليست أكلة مصرية، إلا أن الكشري يعتبر من الأكلات الأساسية على المائدة المصرية، فدائمًا تأتى أول فكرة في عمل مشروع أكل لأي شخص يريد القيام غذائي تكون هي «افتح محل كشري».

إنفوجراف| 5 أضرار لأشهر طبق مصري «الكشري»

«الكشري» من أشهر الأكلات الشعبية المصرية وتتكون من المكرونة والأرز والعدس الأسود والبصل المقلي وصلصة الطماطم والتقلية، أيضا  تطور الكشري في الفترة الأخيرة في مصر حيث زاد عدد مطاعم الكشري وكذلك تقوم هذه المحلات بتقديم أصناف مختلفة بجانب الكشري مثل أطباق المكرونة والأرز باللبن والحواوشي.

هل تناول الكشري يقي من السرطان؟ «القومي للتغذية» يجيب

ويختلف طبق  الكشرى من دولة إلى أخرى وأيضا من مطعم وآخر في طريقه طبخ مكوناته كالصلصه و طريقه تسوية الارز والمكرونة ،  إنما الكشرى المصرى  يختلف تماما عن اي دولة اخرى تقدمه وذات طابع آخر وهي عبارة عن أرز ومكرونة وشعرية وعدس يتم سلقها كل على حدى، كما يجب نقع حمص الشام قبل الطهى بـ 5 ساعات، ثم ترص فى أطباق ويضاف عليها بالصلصة والتقلية ويقدم كطبق رئيسى ليس معه شيء.
 
 
ويختلف ايضا  الكشري الإسكندراني عن الكشري العادي في باقي المحافظات حيث يتم وضع العدس الأصفر بدلًا من العدس الأسود يختلف شكله عن الكشري العادي ويصبح لونه أصفر ولا يضاف معه الصلصة.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي