وزير الإسكان يصدر 24 قرارًا لإزالة المخالفات البناء بـ6 مدن جديدة

 الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 24  قراراً إدارياً لإزالة التعديات ومخالفات البناء بمدن (القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي  – العبور – العاشر من رمضان – أسيوط الجديدة – الفشن الجديدة – النوبارية الجديدة).

وشدد عاصم الجزار، على مواصلة وزارة الإسكان، ممثلة فى أجهزة المدن الجديدة، إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، تطبيقاً للقانون، وحفاظاً على مظهرها الجمالى، ولمنع ظهور أى عشوائيات بها.

مخالفات البناء 

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن التعديات ومخالفات البناء التي صدرت لها قرارات إزالة، تنوعت بين التعدي بالبناء  بدون سند قانوني أو الحصول على تراخيص على الأراضي المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتعدي علي وحدات إدارية شاغرة، وزراعة بعض المساحات بدون سند، وإقامة أنشطة كافيتريات وورش إصلاح وأعمال صيانة معدات، بجانب إقامة أسوار ومبانٍ مخالفة ببعض قطع الأراضي الأخرى بمناطق مختلفة، وغير ذلك من أوجه التعديات والمخالفات.

ونصت القرارات التي أصدرها الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على أن تتولي أجهزة مدن (القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي – العبور – العاشر من رمضان – أسيوط الجديدة – الفشن الجديدة – النوبارية الجديدة) ، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

والجدير بالذكر أن عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لمتابعة موقف المشروعات المختلفة الجارى تنفيذها بالمحافظة، ومخططات تنمية مدينة «سلام» شرق بورسعيد، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانبة الجديدة.

ووجه الدكتور عاصم الجزار، مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية، بتخطيط قطع أراض بمدينة «سلام» شرق بورسعيد، لخدمة المشروعات اللوجستية، والميناء، ومشروعات الاستزراع السمكى، وغيرها من المشروعات بمحافظة بورسعيد، كما ناقش وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد، عدداً من الطلبات المتعلقة بالمحافظة.

وأكد الوزير أن وزارة الإسكان، ممثلة فى أجهزتها المختلفة، تقدم جميع أشكال الدعم للمحافظة، وتنفذ المشروعات المختلفة لخدمة أهالي محافظة بورسعيد.

من جانبه، تقدم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالشكر الجزيل للدكتور عاصم الجزار، ومسئولى الوزارة، على الجهود الواسعة التى تبذلها وزارة الإسكان فى تنفيذ المشروعات السكنية بأنواعها المختلفة، ومشروعات البنية التحتية، لخدمة أهالى محافظة بورسعيد، والتى تم تنفيذها على أعلى مستوى، وأصحبت علامات مميزة بالمحافظة.

يذكر أن د. عاصم الجزار، وزير الإسكان، كشف عن توقيع بروتوكول مع إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة فى إدارة وتشغيل ناطحات السحاب والمدن الذكية على مستوى العالم لإدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.أكد الوزير، أن برنامج إدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة يهدف لجذب كبرى الشركات والكيانات العالمية للاستثمار بالمشروع، وكذلك جذب العلامات التجارية العالمية المشهورة، وسيتم التشغيل والإدارة طبقاً للمعايير القياسية الدولية لإدارة وتشغيل ناطحات السحاب والمدن الذكية بما يتوافق مع طبيعة المشروع الذى تم تنفيذه على أحدث النظم العالمية فى هذا المجال وبما يتماشى مع الخطة الموضوعة لتسويق المشروع على المستوى العالمى لأن هذا المشروع هو الأول من نوعه فى مصر ويُعد علامة بارزة فى النهضة العمرانية التى تشهدها مصر فى الفترة الحالية.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي