«جوجل» تتراجع عن عودة الموظفين إلى مكاتبها في 10 يناير 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أرسل نائب رئيس الأمن في شركة "جوجلكريس راكو، بريدًا إلكترونيًا على مستوى الشركة، أكد فيه أن الشركة لن تطلب من الموظفين العودة لمكاتبهم كما هو متوقع في 10 يناير 2022.

وصرح كريس راكو في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين بدوام كامل، بأنه سينتظر حتى العام الجديد لتقييم متى يمكن للعاملين العودة للمكاتب بأمان إلى بيئة العمل المستقرة وطويلة الأجل.

وتأتي التوجيهات الجديدة بعد عدة تأخيرات سابقة، وكان من المتوقع أن يعود معظم موظفي الشركة إلى مكاتبهم 3 أيام في الأسبوع.

ويقول مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة وحول العالم إنهم قلقون من أن متحور"أوميكرون" الذي يحتوي على حوالي 50 طفرة، يمكن أن يثبت أنه أكثر قابلية للانتقال ويتجنب الحماية من اللقاحات إلى حد ما.

وأشار راكوإلى أن جوجل ستسمح لمواقع محددة بوضع جداولها الزمنية لإعادة القوى العاملة المحلية الخاصة بها وتحديد ”مستوى المخاطر” لكل مكتب.

وأوضح: "لن يُطلب من الموظفين العودة إلى المكتب في 10 يناير، ولا تزال الشركة تشجع الموظفين على الاستمرار في القدوم حيثما تسمح الظروف بذلك، لإعادة الاتصال بزملائهم شخصيًا والعودة للمكاتب بشكل أكثر انتظامًا".

وقالت المذكرة: "بما أن الشركة تعلم أنها ستقوم بتعديل الروتين الأسبوعي، فإنها ستمنح جميع الموظفين بدوام كامل الذين يحتاجون إليها فترة 30 يومًا للانتقال"، موضحا أن الشركة فتحت حتى الآن 90٪ من مكاتبها في الولايات المتحدة، وفي الأسابيع الأخيرة، سجل ما يقرب من 40٪ من موظفي جوجل الأمريكيين حضورهم.

أقرا أيضا جوجل تحظر الإعلانات السياسية قبل الانتخابات الفلبينية

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي