نيويورك تسجل 11300 إصابات بفيروس كورونا 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت ولاية نيويورك يوم الخميس 2 ديسمبر، عن 11300 حالة إصابة جديدة بكوفيد ـ 19، وهو أكبر عدد إصابات منذ يناير الماضي، حيث اقتربت عشرات المستشفيات من طاقتها الاستيعابية وفقا لبلومبيرج.

وارتفع إجمالي عدد المرضى في المستشفيات بسبب الفيروس بأكثر من 1000 شخص في شهر واحد، ليصل إلى 3093 يوم الأربعاء. اعتبارًا من يوم الخميس، كان لدى 56 مستشفى في الولاية أقل من 10٪. سعة الأسرة. 

أقرا أيضا سلطات نيويورك: متحور «أوميكرون» ينتشر في المدينة

مما دفع الحاكمة كاثي هوشول إلى إصدار أمرًا تنفيذيًا الأسبوع الماضي، يدخل حيز التنفيذ غدا الجمعة، يسمح لمسؤولي الولاية بالحد من إجراءات غير الضرورية في التقيد بالمستشفيات في محاولة لزيادة سعة الأسرة ومعالجة النقص في الموظفين، وقالت وزارة الصحة إنها تواصل العمل مع أنظمة المستشفيات لتغلب على تلك الأزمة.

نيويورك ليست الولاية الوحيدة التي تشهد آثار موجة فيروسات الطقس الأكثر برودة خاصة مع تجمعات العطلات. حيث ارتفعت معدلات الزيادة في المستشفيات أكثر من 39 ولاية، حيث ارتفع متوسط دخول المستشفيات والخضوع للعلاج لأكثر من سبعة أيام بنسبة 18 ٪ في الأسبوعين الماضيين، وهو أعلى مستوى منذ 13 أكتوبر، وفقًا لبيانات وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية.

تعتبر زيادة الإصابات في نيويورك هو الأسوأ في غرب نيويورك وبحيرات Finger ، حيث كشفت الاختبار المسحة للمصابين  بالإيجابية وتزيد عن 10٪. شهدت مدينة نيويورك، التي حققت أفضل أداء حتى الآن، في التعامل مع الفيروس قفزة في معدلها فوق 2٪ يوم الخميس.

حثت هوشول سكان نيويورك على التطعيم، قائلاً إن ارتفاع الحالات ودخول المستشفيات نتيجة عدم حصول الناس على اللقاح. حيث تم تطعيم 66.7 ٪ من جميع سكان نيويورك بالكامل.

وحتي هذه اللحظة لم تشهد مدينة نيويورك، بعد على مريض Covid-19 بمتغير omicron الجديد، لكن أحد سكان مينيسوتا الذي سافر إلى مؤتمر مزدحم في مدينة نيويورك قبل عطلة عيد الشكر كان ثاني حالة omicron في الولايات المتحدة.