هل تمنع «السكة الحديد» المواطنين من ركوب القطارات بسبب التطعيم؟ |خاص

السكة الحديد
السكة الحديد

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، حقيقة ما تردد بشأن منع الركاب من دخول المحطات أو استقلال القطارات بسبب شهادة لقاح كورونا.

 

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن هذا الحديث غير صحيح على الإطلاق، لافتا إلى أن الهيئة ملتزمة بتنفيذ القرار على الموظفين بها فقط، وهذا ينطبق على جميع الجهات الحكومية.

 

وأشار إلى أن محطات القطارات بطبيعة الحال متكدسة بالركاب ولا يمكن توقيفهم بسبب شهادة اللقاح، لافتا إلى أنه ليس هناك قرارا بمنع الركاب من استقلال القطارات بسبب شهادة لقاح كورونا. 

 

في سياق أخر، واصلت هيئة السكة الحديد، تركيب بوابات لتذاكر القطارات بمحطة مصر برمسيس لحوكمة إيرادات التذاكر ومنع ظاهرة التهرب أو التزويغ من دفع قيمة التذكرة. 

 

وكشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، أنه من المقرر بدء تشغيل أول بوابات في محطتي القاهرة برمسيس والجيزة خلال شهر يناير المقبل، لافتا إلى أن هذه البوابات تمنع أيضا تهرب أي راكب من دفع قيمة التذكرة. 

 

وأوضح أن المرحلة الأولى لتركيب بوابات تذاكر، ستكون في محطات القاهرة والجيزة والإسكندرية وسيدي جابر ودمنهور، لافتا إلى أنه في العام الجديد سيتم تشغيل البوابات في المحطات الخمس.

 

ونوه بأنه من المقرر تعميم التجربة على جميع محطات القطارات تباعا مع خلال شركة متعاقد معها من خلال هيئة السكة الحديد، لتدعيم المنظومة التكنولوجية في محطات السكك الحديدية.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي