ضبط شاب تعدى على فتاة بمحطة مترو جمال عبد الناصر 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية  بالقاهرة من القبض على شاب تعدى على فتاة، بمحطة مترو جمال عبد الناصر بعدما نشبت مشاجرة بينهما، خلال استقلال المترو، ما تسبب في توقف المترو.

البدية عندما نشبت مشاجرة داخل مترو الأنفاق المتجه من محطة حلوان إلى منطقة المرج، وفي أثناء وصول مترو الأنفاق إلى محطة جمال عبد الناصر، تبادل الطرفان التراشق، بسبب وقوف الفتاة أمام الباب، وأثناء نزول الشاب، طالبها بعدم الوقوف قبل أن تتطور المشاجرة إلى التشابك بالأيدي والضرب.

وعلى الفور، انتقلت الخدمات الأمنية إلى الرصيف بعد نزول الركاب المستقلين لمترو الإنفاق لفض المشاجرة، وتسير حركة القطارات بعد توقف الركاب على الأبواب، ومشاهدة البعض الواقعة، فيما تحفظت الأجهزة الأمنية على الفتاة والشاب وتم اقتيادهما لنقطة الشرطة، ثم اصطحابهم إلي قسم شرطة الأزبكية، لتحرير محضر بالواقعة .

وفي سياق منفصل تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، في ضبط مقاول صادر ضده أحكام غرامات تقدر بأكثر من 7 ملايين جنيه بالسلام. 

كانت البداية، عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (مقاول- مقيم بدائرة قسم شرطة دار السلام) مطلوب التنفيذ عليه فى 14 حكم حبس جزئى ومستأنف وغرامات "مبانى" بإجمالى حبس 6 سنوات، وغرامات مالية مستحقة بلغت نحو (7,500,000 جنيه)، وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر، وكشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات واقعة سرقة أحد المساكن بالقاهرة وضبط مرتكب الواقعة.

تلقى قسم شرطة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة بلاغا من أحد الأشخاص – مقيم بدائرة القسم يفيد بإكتشافه سرقة "مبلغ مالى" من داخل الشقة محل سكنه الكائنة بدائرة القسم ولم يتهم أحد بإرتكاب الواقعة. 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (السائق الخاص لجد المجنى عليه - "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة المرج وله محل إقامة آخر بمنطقة الخصوص" بمحافظة القليوبية)، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته (سلاح نارى فرد خرطوش – عدد من الطلقات لذات العيار).

واعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأقر بأنه نظراً لطبيعة عمله لدى جد المجنى عليه وعلمه بإحتفاظ الأخير بمبالغ مالية بمسكنه إختمر فى ذهنه فكرة إرتكاب الواقعة وقد تمكن من سرقة المبلغ المالى المشار إليه على فترات متباعدة بأسلوب "التسلق" وأضاف بحيازته للسلاح النارى بقصد الدفاع، وبإرشاده تم ضبط جزء من المبلغ المالي المستولى عليه بالشقة محل سكنه بمحافظة القليوبية، وأقر بإنفاقه باقى المبلغ على متطلباته الشخصية، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهم واتهمه بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا | «بدروم وتابوت أثري».. خطة مباحث القاهرة تُسقط عصابة التنقيب عن الآثار