«كوكب بودابست».. مصر تبحث الاستفادة من الخبرة المجرية لتطوير المنظومة المائية

على هامش« كوكب بودابست»
على هامش« كوكب بودابست»

عقد د. محمد عبد العاطى، وزير الرى، والسيد القصير، وزير الزراعة، عدداً من اللقاءات مع ممثلى كبرى الشركات المتخصصة فى مجال المياه على هامش مشاركتهما فى مؤتمر «كوكب بودابست» والمنعقد بالمجر حالياً لبحث الاستفادة من أعمال هذه الشركات وما تقدمه من تقنيات وتكنولوجيا حديثة فى تطوير وتحديث المنظومة المائية فى مصر وتعظيم العائد من وحدة المياه.
 

وتعرفا من مسئولى شركة «المياه والتربة» المجرية، على تقنية رش سطح التربة المراد زراعتها بمنتجات عضوية صديقة للبيئة لزيادة قدرتها على الاحتفاظ بالمياه، بما يُسهم فى ترشيد المياه، وتم الاتفاق على تنفيذ التجربة فى منطقة ريادية لتقييم مدى نجاحها، ومدى كفاءة استخدام هذه المادة مع المحاصيل المختلفة.


كما عقدا مقابلة مع شركة «الشراكة المائية» المجرية، وهى عبارة عن شبكة تضم بعضويتها (١٤) شركة تغطى جميع مجالات إدارة المياه، مثل التصميمات والاستشارات الهندسية والتشغيل والصيانة فى مختلف قطاعات المياه.. كما عقد مقابلة مع شركة «تكنولوجيا البيئة» السويسرية، حيث تم عرض عدد من تقنيات إعادة تدوير مياه الصرف الصحى والمواد العضوية الصلبة، كما تم عقد مقابلة مع مسئولى وكالة ائتمان الصادرات الرسمية بدولة المجر.. كما شارك وزير الرى فى جلسة نقاشية لأعضاء «مجلس القادة للائتلاف الدولى للمياه والمناخ» والمنعقدة برئاسة الرئيس المجرى يانوش آدير.. واصطحب الرئيس المجرى يانوش آدير، عقب الجلسة، أعضاء «مجلس القادة» فى جولة بالمعرض المقام على هامش المؤتمر.

اقرأ أيضا | «مياه المنوفية»: التوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع لترشيد الاستهلاك