يدفع حياته ثمنا لإخراج الجان من جسده

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي شاب مصرعه، إثر قيام دجال بضربه بوحشية بعصا غليظة داخل منزله بقرية بالشرقية لإخراج الجان من جسده.


تلقى اللواء محمد والي، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مستشفى فاقوس المركزي، يفيد وصول شاب 21 سنة، من قرية الهيصمية التابعة لمركز فاقوس مصابا بجروح وكسور متعدده ونزيف داخلي؛وأنه لفظ أنفاسه متأثرا بإصابته.

اقرأ أيضاً: حبس قتلة شاب الشرقية 4 أيام

وتبين من التحريات الأولية، التي أشرف عليها اللواء عمر ورؤوف مدير المباحث الجنائية والعقيد وليد عنتر رئيس فرع البحث بالشرق إلى أن الشاب اصيب بمرض مفاجئ وطاف أهله به على الأطباء لعلاجه دون جدوى فنصحهم ذويهم بالتوجه لدجال لعلاجه فلم يترددوا لحظة وتوجهوا بالشاب للدجال والذي أخبرهم أن عليه جان ولابد من ضربه لإخراجه وفى يوم الواقعة حضر الدجال إلى منزل الشاب وبدأ يضربه بوحشية لإخراج الجان إلا أن الشاب لم يتحمل الضرب وفارق الحياة.

 


تم ضبط الدجال المتهم وعدد من أفراد أسرة الشاب المتوفي، وتم إخطار النيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية والتي قررت حبس المتهمين وتشريح الجثة ثم التصريح بدفنها.

وفى سياق الخبر قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبه سائق بالسجن المشدد 15عاما وغرامة 100 ألف جنيه لإتجاره في المواد المخدرة.                  
صدر الحكم برئاسة المستشار على عبد الرحيم وعضوية المستشارين على احمد رجب وحسام محمود معوض وأمانة سر أحمد رمزي.

ترجع وقائع القضية إلى شهر يناير من العام الحالي حيث تلقي اللواء مدير أمن الشرقية معلومات تفيد قيام سائق من محافظة الإسماعيلية بالتردد على مدينة الصالحية الجديدة لترويج المخدرات فأكدت التحريات التي أشرف عليها اللواء عمر ورؤوف مدير المباحث صحة تلك المعلومات وأنه يتخذ من المنطقة الصحراوية المتاخمة الصالحية الجديدة وكرا لممارسة نشاطه الإجرامى تم رصد تحركاته وضبطه وبحوزته 100 طربة من مخدر الحشيش وإحالته للنيابة والتي قدمته لمحكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها المتقدم.

في سياق آخر قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة عامل بالسجن المشدد عامين لقيامه بالإتجار في المواد المخدرة، صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد الجمل وعضوية المستشارين محمد سليمان وباسم جاويش وطارق محمد الحلواني وأمانة سر محمد عفت.

ترجع وقائع القضية إلى بداية العام الحالي حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية معلومات تفيد قيام عامل بمدينة بلبيس بالإتجار في المواد المخدرة على نطاق واسع، فأكدت التحريات التي أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف صحة تلك المعلومات فتم رصد تحركاته وضبطه وبحوزته كمية من مخدر الهيروين، فتم إحالته إلى النيابة والتي قدمته لمحكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها المتقدم.

وفي سياق آخر، تشرح «بوابة أخبار اليوم» عقوبة الاتجار في المخدرات وبحسب المادة 33 من قانون العقوبات، يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.