«التموين» تغلق مطعم أسماك شهير.. وتتحفظ على 2 طن أغذية فاسدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على جميع مديريات التموين بالمحافظات، بعدم التهاون مع المتلاعبين بحقوق وصحة المواطنيين، وتحرير محاضر ضد مرتكبي الغش التجاري وخداع المستهلك وإحالتها فورا إلى جهات التحقيق، وكذلك متابعة عمل المخابز البلدية وعمليات صرف حصص الخبز المدعم للمواطنين، ومنافذ صرف المقررات التموينية.

وفي هذا السياق تلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تقارير من مديريات التموين حول الحملات الرقابية التي تم تنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية.

حيث قامت مديرية التموين بالأقصراليوم، بحملة تموينية ناحية بندر الاقصر في إطار تشديد الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم، وذلك بالاشتراك مع شرطة المسطحات والبيئة والطب البيطري للتأكد من السلع الغذائية قبل طرحها بالاسواق حفاظاً علي صحة المواطنين.

وأسفرت الحملة عن الاتى تحرير عدد من المخالفات والمحاضر منها محضر إدارة منشأة بدون ترخيص ( مطعم شهير ) وبالتفتيش داخل المطعم تمكنت الحملة التموينية من ضبط 166 كيلوجرام (سمك فيليه- لحم مفروم- لحم قطع - فراخ قطع متبلة - كبده قطع ) متغيرة فى خواصها الطبيعية ومجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الأدمى.

كما تم تحرير محضر إدارة منشأة بدون ترخيص (مطعم أسماك شهير) وتم عمل المحاضر اللازمة لعرضها على النيابة العامة المختصة.

كما قامت إدارة تموين ههيا بالشرقية بشن حملة تفتيشية علي اﻷنشطة التموينية والتجارية بدائرة الادارة اليوم الخميس الموافق 2 ديسمبر 2021، تمكنت الحملة أثناء مرورها علي مخزن أغذية كائن علي طريق ههيا أبوكبير الدائري من ضبط ( 120 ) كرتونة حلاوة طحينية مجهولة المصدر، تحتوي كل كرتونة على ( 2 ) علبة، زنة العلبة الواحدة 4 كيلو جرام و600 جرام.

وكذلك ضبط ( 110 ) كرتونة حلاوة طحينية مجهولة المصدر، تحتوي كل كرتونة على ( 48 ) قطعة، زنة القطعة الواحدة 135 جرام، باجمالي كمية مقدارها ( 1 ) طن و(816) كيلوجرام، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 12205 لسنة 2021 جنح ههيا، وتم التحفظ على المضبوطات علي ذمة المحضر.

كما تمكن تموين أجا من ضبط مسؤلي مصنع شهير لتصنيع الشامبو هات والكريمات، وتحرير محضر رقم ٤٥٣ للعمل بدون ترخيص وبدون سجل تجاري أو تسجيل المنتجات.

وتمكنت من التحفظ على المضبوطات الآتية

٥٠ كرتونة شاور جيل

٥٠ كرتونة شامبو

٥٠ كرتونة كريم بشرة

٥٠ كرتونة منظف زجاج

خامات

٢٠ سيطرة شمع الماني

٦ برميل خامات مستوردة سعة ٢٠٠ لتر

١٠ جركن عطور سعة ٢٠ لتر

٥٠ شيكارة بودرة طمي

٣ شيكارة بودرة تلك ٢٠ كجم

١٠٠٠ عبوة بلاستيك فارغة

٥٠٠ كرتونة فارغة

أقرأ ايضا التموين: متابعة يومية لمنع ‏غير الحاصلين على اللقاح من دخول المصالح الحكومية

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي