من هو أدهم السلحدار معشوق جماهير الإسماعيلي الذي توفي وهو ساجد؟

أدهم السلحدار
أدهم السلحدار

إبراهيم فتحي

توفي منذ قليل أدهم السلحدار، نجم الإسماعيلي الأسبق، والمدير الفني لفريق المجد السكندري، بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، سقط على أثرها للسجود عقب نجاح فريقه في تسجيل هدفًا في اللحظات الأخيرة من مباراة المجد والزرقا بدوري الدرجة الثانية، وتم نقل السلحدار إلى المستشفى قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة بها.

من هو أدهم السلحدار؟

أدهم السلحدار هو واحد من مواهب كرة القدم التي ظهرت وتلألأت داخل النادي الإسماعيلي، في عصره الذهبي.

هو ادهم سليم السلحدار من  مواليد القاهرة ٩ سبتمبر ١٩٦٨، والذي بدأ مشواره الكروي داخل نادي النيل الرياضي في قطاع الناشئين، حتى انتقل معه إلى دوري الدرجة الثانية، إلى أن جاءت الفرصة لظهور السلحدار في مباراة فريقه أمام النادي الإسماعيلي بكأس مصر ليتألق ويقود فريق النيل للفوز على الدراويش بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهي المباراة التي خطف فيها السلحدار أنظار نجوم الدراويش في ذلك الوقت علي أبو جريشة وسيد السقا، لينضم رسميًا إلى صفوف النادي الإسماعيلي بعد تدخل محافظ الإسماعيلية الدكتور عبد المنعم عمارة آنذاك بسبب تعنت إدارة نادي النيل في انتقال السلحدار للدراويش.

وتكلفت قيمة انتقال أدهم السلحدار من النيل إلى الإسماعيلي 10 آلاف جنيه بعد أن تنازل اللاعب عن كافة مستحقاته لدى نادي النيل من أجل اتمام انتقاله للدراويش.

وخاض أدهم السلحدار العديد من المباريات مع الإسماعيلي بدأت بمواجهة غزل المحلة موسم 90/91، وهو الموسم الذي توج فيه النادي الإسماعيلي بدرع الدوري على حساب النادي الأهلي.

ولعب السلحدار 214 مباراة بقميص النادي الاسماعيلى حصل فيهم على بطولتي الدوري والكأس عامي 91 و97، بينما أحرز 7 أهداف بقميص النادي الاسماعيلي في مختلف البطولات التي شارك فيها النادي.

وانتقل بعد ذلك السلحدار من النادي الإسماعيلي إلى نادي الشرقية في لمدة موسم وهو العام الذي صعد فيه الفريق الشرقاوي للدوري الممتاز بقيادة حسن شحاتة، ثم انتقل إلى نادي المعادون لنهي مسيرته الكروية به قبل أن يتولى تدريبه كمدير فنين ثم العمل كمدرب عام بنادي الاتحاد الليبي وحقق معه لقبي الدوري والسوبر، ثم عاد إلى الانضمام للجهاز الفني للدراويش كمدرب عام، حتى رحل لقياد فريق المجد السكندري بدوري القسم الثاني والذي شهد اللحظات الأخيرة من حياته.
 

اقرأ أيضا| الإسماعيلي ينعي وفاة أدهم السلحدار.. والنادي يعلن الحداد ثلاث أيام