منظمة الصحة العالمية: اللقاحات مازالت فعالة ضد متحور أوميكرون

أوميكرون
أوميكرون

كشف أحمد المنظري المدير الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، تفاصيل جديدة حول متحور "أوميكرون" الذي آثار حالة من الرعب والهلع بين في العالم عقب إنتشارة خلال الأيام الماضية.

ووجه حديثه، للمواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومضاعفة وقوية أنظمة الترصد الخاصة بالفيروس.

وأضاف المدير الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، خلال مداخلة هاتفية علي "أم بي سي مصر 2"، مساء اليوم الخميس، أن المعلومات الواردة لنا من دول العالم حول المتحور الجديد ليست كافية حتى الآن، مؤكداً أن أعراض الفيروس المتحور لا تكتشف بالإشاعات والتحاليل .

وتابع المدير الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط،  أن المعلومات تشير إلى أن أعراض المتحور الجديد ليست مختلفة عن غيره، ولكن متحور أوميكرون يمتلك جوانب مختلفة عن غيره من المتحورات السابقة، وأن متحور أوميكرون حدث له العديد من التغيرات والطفرات، ولذلك سنحتاج إلى دراسات كثيرة لمعرفة أعراض المتحور ومدى خطورته ومقاومته للقاحات، مسترسلا: “قد يكون متحور أوميكرون السبب في زيادة عدد الإصابات في أفريقيا الآن.

وأكد على أن اختبارات الكشف عن كورونا المعروفة تستطيع الكشف عن هذا المتحور بنجاح، مؤكدا على أن اللقاحات مازالت فعالة ضد متحور أوميكرون.

ولفت المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، إلى أن بروتوكولات العلاج الخاصة بكورونا مازالت كما هي، ولكن الشركات تعمل على إنتاج العديد من الأدوية الجديدة، وأن متحور أوميكرون يمكن التعرف عليه من خلال التحليل الجيني، ولكن الإشاعات وتحاليل الدم لا يظهروا المتحور، متابعا: يمكن الخلط بين أعراض كورونا والإنفلونزا الموسمية.

اقرا ايضا 

«فزاعة أوميكرون».. رسوم صادمة للمتحور الجديد ومتغيرات كورونا