مصدر أمني ينفي استشهاد ضابط شرطة إثر انفجار عبوة ناسفة بشمال سيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى مصدر أمني ما تم تداوله بأحد القنوات التليفزيونية حول استشهاد ضابط شرطة إثر إنفجار عبوة ناسفة بشمال سيناء، موضحًا أن الواقعة المشار إليها تتعلق باستشهاد أحد ضباط الشرطة بتاريخ 21/5/2016 أثناء تأدية واجبه بشمال سيناء.

وأكد المصدر أن ما تم تداوله فى هذا الصدد يأتي فى إطار المحاولات المشبوهة لنشر الشائعات والأكاذيب حول استقرار الحالة الأمنية بالبلاد.

اقرأ أيضا|«الأمن العام» يقضي على عصابة «قطع الطريق» بـ«صحراوي السويس»

وفي سياق آخر، اختبأ 4 عناصر شديدة الخطورة، داخل منطقة جبلية بالسويس، وتبين أنهم كونوا تشكيلًا عصابيًا للسطو المسلح على المواطنين وسرقتهم بالإكراه، وعندما حاصرت مأمورية أمنية المتهمين، بادروا بإطلاق أعيرة نارية على القوات، التي تعاملت معهم بالمثل، وتمكنت من القضاء عليهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط الخارجين على القانون. 

وردت معلومات أكدتها التحريات المكثفة، بمعرفة فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرتي أمن «القاهرة، السويس»، باختباء 4 عناصر إجرامية بالمنطقة الجبلية على الطريق الصحراوي.

وقامت مأمورية، شارك فيها قطاع الأمن المركزي، باستهداف المتهمين وهم 4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة، بمنطقة جبلية بمدينة 15 مايو بالقاهرة، سبق لهم ارتكاب حوادث السطو المسلح والسرقة بالإكراه وقطع الطرق «آخرها إطلاق النار على سيارة خاصة بإحدى الشركات بمنطقة عتاقة بالسويس»، ولدى وصول القوات لمكان تواجدهم بالمنطقة الجبلية، واستشعارهم بالقوات، بادروا بإطلاق أعيرة نارية تجاهها فبادلتهم بالمثل، وتمكنت من السيطرة على الموقف.

أسفر التعامل عن مصرع المتهمين، وعُثر بحوزتهم على «بندقية عيار 51، رشاش، 3 بنادق آلية «إحداها مزودة بمنظار» 3 طبنجات، كمية من الذخائر، مبلغ مالي،  سيارتين «إحداها محترقة نتيجة التعامل».