بالفيديو كونفرانس

رئيس جامعة الأقصر يشارك في اجتماع المجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا

الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الاقصر
الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الاقصر

شارك الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الاقصر، اليوم الخميس، في اجتماع المجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ناقش المجلس ضوابط وآليات تطبيق قرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن المعيدين والمدرسين المساعدين المسجلين للدراسات العليا بالكليات حديثة التأسيس بالجامعات الحكومية المصرية.

اقرأ أيضاً: رئيس جامعة الأقصر يعلن نتائج انتخابات اتحاد الطلاب 

كما ناقش المجلس في جلسته الـ55، الساعات المعتمدة المطلوبة في مرحلة الدراسات العليا، لبحث إمكانية الإسراع في الدراسات العليا بالجامعات المصرية إن أمكن.

وتمت خلال الجلسة مناقشة إمكانية فتح باب التقدم للطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات المصرية «مرحلة الدراسات العليا»، خلال العام كله.

من ناحية أخرى، ترأس الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر الاجتماع الدوري الـ32 لمجلس جامعة الأقصر بحضور أعضاء المجلس، حيث وافق  على استضافة جامعة الأقصر، بطولة الجامعات المصرية لكرة القدم الخماسية «بنين» في الفترة من 18- 23 ديسمبر 2021م، بمشاركة 28 جامعة مصرية.

كما وافق المجلس على عقد الاجتماع السنوي الأول لكلية الألسن يوم 26 ديسمبر 2021- 2022، والموافقة على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من طلاب الدراسات العليا في «دبلوم دراسات الترجمة المهنية»، في بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021-2022، وذلك في أقسام «اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية» علمًا بأن دبلوم دراسات الترجمة المهنية من الشهادات التي نصت عليها لائحة الدراسات العليا بكلية الألسن وهي شهادة مهنية منتهية بناء على نص اللائحة بنظام الساعات المعتمدة.

كما وافق المجلس على قبول التبرع المقدم من أسرة المرحوم الدكتور مصطفى أبو والي الفخراني، وهو عبارة عن مجموعة من القواميس والكتب الخاصة بتعليم اللغة الألمانية والترجمة والبالغ عددها 30 كتابًا، وكذلك الموافقة على قرارات مجلس اللجنة العليا لإدارة البرامج المميزة لغات بكلية السياحة والفنادق، والموافقة على تعيين الدكتور بليغ حمدي نافع أحمد لشغل وظيفة مدرس بقسم اللغة الألمانية  تخصص لغات بكلية الألسن.