موسيماني يعلق على مشاركة الأهلي في مونديال الأندية ومواجهة مونتيري

الأهلي
الأهلي


تحدث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن مباراة فريقه المرتقبة أمام مونتيري المكسيكي، المقرر إقامتها يوم 5 فبراير المقبل، في إطار منافسات دور ربع النهائي لكأس العالم للأندية، موضحا  أنها ستكون فرصة للاحتكاك بأكثر من مدرسة في كرة القدم.

وقال المدير الفني في تصريحات تليفزيونية: "مشاركتي مع الأهلي في كأس العالم للأندية ستكون الثالثة بالنسبة ليٌ في المونديال، وهو ما لم يُحققه أي مدرب أخر في تاريخ البطولة، وأنا سعيد لذلك، وأتمنى أن نُحقق نتائج إيجابية للعودة بمركز متقدم وميدالية، هناك من سيقول عني مغرور ولكن عندما تتواجد في كأس العالم عليك أن تكون وسط الكبار".

أضاف: "فريق مونتيري صعب ويجب أن نهزمهم لكي نعبر إلى نصف النهائي وفي هذه الحالة سنواجه فريق بالميراس الذي سبق وأن فزنا عليه من قبل، ولكن هذه الفرق دائمًا ما تتطور في كل عام، ولكن علينا أن نفوز عليهم ويزيد طموحنا فلماذا لا نكون في النهائي هذا العام؟".

وشدد على أن الأهلي يهدف للمنافسة على المستوى العالمي، و تم ترشيح النادي ليفوز بجائزة الأفضل في العالم بجانب برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد، بعدما حقق العديد من البطولات خلال العام الماضي، بدعم من رئيس الأهلي محمود الخطيب.

وفي سياق أخر أصبح معسكر فريق الأهلي المقرر اقامته في الفترة المقبلة،  استعدادا لاستئناف الدوري المصري وبطولة كأس العالم للاندية. 
وجاء ذلك بسبب انتشار فيروس كورونا مرة اخري في العالم،  الفترة الحالية،  وهو ما جعل ادارة الاهلي تدرس الغاء معسكر الامارات،  على ان يتم اقامة المعسكر في القاهرة. 

وكان الاهلي حصل على راحة أسبوع،  بعد مباراة سموحة في بطولة الدوري المصري،  التي انتهت بفوز الاحمر بأربع اهداف مقابل هدف،  بسبب توقف الدوري بسبب مشاركة مصر في البطولة العربية والتي اقيمت 30 نوفمبر الماضي وتستمر حتي 18 الجاري.

 

اقرأ أيضا: موسيماني ينتقد عدم تتويج محمد صلاح بالكرة الذهبية