الصحة العالمية تكشف آخر تطورات متحور أوميكرون | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال أحمد المنظري، المدير الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، إن متحور "أوميكرون" آثار حالة من الرعب والهلع بين الناس، بسبب ما نشر عنه من معلومات على منصات الإعلام، مضيفا: المعلومات الواردة لنا من دول العالم حول المتحور الجديد ليست كافية.

وأضاف " أحمد المنظري" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "أم بي سي مصر 2"، المعلومات تشير إلى أن أعراض المتحور الجديد ليست مختلفة عن غيره، ولكن متحور أوميكرون يمتلك جوانب مختلفة عن غيره من المتحورات السابقة.

وأشار أحمد المنظري، المدير الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط إلي أن متحور أوميكرون حدث له العديد من التغيرات والطفرات، ولذلك سنحتاج إلى دراسات كثيرة لمعرفة أعراض المتحور ومدى خطورته ومقاومته للقاحات، مسترسلا:" قد يكون متحور أوميكرون السبب في زيادة عدد الإصابات في أفريقيا الآن.

وأكد أحمد المنظري، المدير الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط على أن اختبارات الكشف عن كورونا المعروفة تستطيع الكشف عن هذا المتحور بنجاح، مؤكدا على أن اللقاحات مازالت فعالة ضد متحور أوميكرون.

اقرأ أيضاً| «مكافحة كورونا»: اللقاح أساس مواجهة العدوى والنجاة من فيروس كورونا| فيديو

وفي ذات السياق قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، إن الحصول على لقاح كورونا هو جزء أساسي من الإجراءات الاحترازية لمواجهة العدوى وطريق النجاة.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن منع غير الملقحين من دخول المصالح الحكومية هو آلية لحماية المواطنين من العدوى، مؤكدًا أن كل اللقاحات آمنة وفعالة ضد الفيروس.

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا أنه لتجنب الإصابة بالمتحورات الجديدة يتطلب الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مع الحصول على اللقاح، لافتًا إلى أنه تم تحديد الفئات التي ستحصل على الجرعة الثالثة من اللقاح وهى الفرق الطبية، وأصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن ممن تخطوا 65 عامًا بشرط مرور 6 أشهر من الحصول على جرعتي اللقاح.

وأكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا أن مصر من الدول القليلة على مستوى العالم التي بها كل أنواع اللقاحات، وتحمي من الحالات الشديدة بنسبة تصل إلى 95%، موجهًا رسالة إلى المواطنين: "احصلوا  على اللقاح حتى لا تفقدوا عزيز عليكم أو يدخل مستشفى".