عبد العاطي والقصير يلتقيان ممثلى كبرى الشركات المجرية المتخصصة في مجال المياه

عبد العاطي والقصير يلتقيان ممثلى كبرى الشركات المجرية المتخصصة
عبد العاطي والقصير يلتقيان ممثلى كبرى الشركات المجرية المتخصصة

عقد د.محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري والسيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي عدداً من اللقاءات مع ممثلى كبرى الشركات المتخصصة في مجال المياه لبحث سبل الإستفادة من أعمال هذه الشركات وما تقدمه من تقنيات وتكنولوجيا حديثة في تطوير وتحديث المنظومة المائية في مصر وتعظيم العائد من وحدة المياه.


جاء ذلك على هامش المشاركة في مؤتمر "كوكب بودابست" والمنعقد بدولة المجر حالياً .

 وعقد د.عبد العاطي والقصير مقابلة مع مسئولى شركة "المياه والتربة" المجرية ، حيث تم عرض تقنية رش سطح التربة المراد زراعتها بمنتجات عضوية صديقة للبيئة لزيادة قدرتها علي الاحتفاظ بالمياه ، الأمر الذي يُسهم في ترشيد المياه، وتم الإتفاق على تنفيذ التجربة في منطقة ريادية لتقييم مدى نجاحها، ومدى كفاءة استخدام هذه المادة مع المحاصيل المختلفة.

كما عقدا مقابلة مع شركة "الشراكة المائية" المجرية، وهي عبارة عن شبكة تضم بعضويتها عدد (١٤) شركة مجرية تغطي كافة مجالات إدارة المياه ، مثل التصميمات والاستشارات الهندسية والتشغيل والصيانة في مختلف قطاعات المياه.

وعقدا مقابلة مع شركة "تكنولوجيا البيئة" السويسرية حيث تم عرض عدد من تقنيات إعادة تدوير مياه الصرف الصحي والمواد العضوية الصلبة ، كما تم عقد مقابلة مع مسئولي وكالة إئتمان الصادرات الرسمية بدولة المجر.

 

اقرأ أيضا : الري: منظومة رصد آلي للمراقبة والتحكم في تشغيل الآبار الجوفية