جامعة أسيوط تكشف تفاصيل محاولة اعتداء طالبة على أستاذ جامعي

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

شهدت إحدي قاعات المحاضرات بكلية الآداب جامعة أسيوط، قيام طالبة بالفرقة الثالثة بقسم الفلسفة بمحاولة طعن دكتور جامعي بكلية آداب جامعة أسيوط لهجوم طالبة عليه لطعنه بسلاح أبيض "كتر"، ودفعها الدكتور دفاعاًعن نفسه لتسقط على الأرض ويتحفظ عليها الأمن.

اقرأ أيضاً|جامعة أسيوط تعلن أسماء الطلاب الفائزين بمقاعد أمناء اللجان

وقال دكتور شحاته غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الواقعة بدأت أثناء اليوم الدراسي قامت طالبة بالفرقة الثالثة، قسم الفلسفة، بكلية الآداب، من مركز منفلوط، وقامت الطالبة باستخراج "كتر" وحاولت التعدي على مدرس المادة دكتور مصطفي فواز مدرس مادة الفلسفة، فقام الاستاذ بدفعها وسقطت أرضاً، وحولتها الكلية إلى الشئون القانونية.

وأوضح غريب في تصريحات خاصة لـ بوابة "أخبار اليوم" أن الطالبة يتم التحقيق معها عن الواقعة وإحالتها للطب النفسي لبيان مدي سلامتها العقلية والنفسية خلال يومين، مشيراً إلى أن الجامعة قامت بالتحفظ على الفتاة والسلاح، وسيتم عرضها خلال أيام على طبيب نفسي.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه سيكون هناك حرمان من دخول الجامعة لمدة أسبوعين، ثم تحويلها لمجلس تأديب للتحقيق معها وتم التحفظ على الهاتف المحمول وكارنيه الطالبة وأنها من محافظة أسيوط مركز منفلوط.

واصدرت كلية الآداب عن واقعة محاولة اعتداء طالبة على أستاذ جامعي، تحددت تفاصيل الواقعة، وتم إخطار الدكتور عميد كلية الآداب بقيام إحدى الطالبات بالفرقة الثالثة بمحاولة الاعتداء على أستاذ جامعي أثناء إلقائه المحاضرة بمدرج الكلية بآلة حادة كتر، وقد تصدى الدكتور للطالبة وباءت محاولتها بالفشل، وتم التعامل معها واحتجازها من قبل رجال الأمن بالكلية والتحفظ على الآلة الحادة.

وقد استدعى العميد الاستاذ الجامعي لعمل مذكرة تفصيلية بالواقعة، وتم إخطار إدارة الجامعة، ونائب رئيس الجامعة، والدكتور رئيس الجامعة بالأمر، وتم إحالة الطالبة للتحقيق، وحرصاً من إدارة الكلية على توخي الهدوء وعدم نشر الفوضى بين الطلاب تم التعامل مع الموقف وتداركه بالطرق القانونية واتخاذ الإجراءات اللازمة، وفق البيان.

وتشير الكلية إلى حرصها على كرامة الأستاذ الجامعي وحرصها على مصلحة الطلاب، وتناشد وسائل الإعلام تحري الدقة وعدم نشر أي أخبار غير صحيحة.