ذوى الإعاقة بالبحيرة خلال عيدهم: الرئيس السيسى أحدث نقلة نوعية لنا | فيديو

جانب من التكريم
جانب من التكريم

أكد عدد كبير من ذوى الاحتياجات الخاصة بالبحيرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أحدث نقلة نوعية من خلال الاهتمام بذوى الإعاقة. 

وجاء ذلك اليوم الأربعاء على هامش الإحتفالية التى نظمتها المحافظة بمناسبة اليوم العالمي لذوى الإحتياجات الخاصة والتى تم تنظيمها  بقاعة مجمع دمنهور الثقافي بدمنهور. 

اقرأ أيضا| محافظ البحيرة يكرم المتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة ويوزع كراسي متحركة

 

وبحضور اللواء هشام ٱمنه محافظ البحيرة ود . نهال بلبع  نائب المحافظ وم. حازم الأشموني السكرتير العام واللواء  محمد شوقي بدر  السكرتير العام المساعد والنائبة  نجوى خلف  عضو مجلس النواب ورؤساء الوحدات المحلية ومديري مديريات التضامن الإجتماعي والتربية والتعليم والشباب والرياضة وأعضاء مجلسى الشيوخ والنواب ومسئولي الجمعيات الخيرية و٥٠٠ طالب وطالبة من أبنائنا ذوي الهمم بمدارس التربية الخاصة ومراكز الشباب بالمحافظة والطلاب المتفوقين والحاصلين على مراكز عالمية وعربية وجمهورية بمختلف المسابقات وذويهم .

وأكد الدكتور أحمد المحص أستاذ اللغة بكلية الآداب بجامعة دمنهور ان أحتفال اليوم يشهد تجسيد للاهتمام الفعلى للدولة بذوى  الإعاقة، لافتا أنه فى عهد الرئيس السيسى حدث نقلة نوعية في التعامل مع ذوى الإعاقة، ولعل أهم إنجاز حدث فى عهد الرئيس السيسى هو إصدار القانون ١٠/ ٢٠١٨  المعروف أعلاميا بقانون  الأشخاص ذوى الإعاقة، الذى يحتوى على الكثير والكثير من المكتسبات .فقد اصبحنا  نشعر اننا فى عهد جديد وفيه اختلاف نوعى فى المعاملة، ولعل أهم مايبرز أهتمام الدولة بذوى الإعاقة هو الأحتفاليةالتى نشهدها اليوم بالإحتفال باليوم العالمي لذوى الاعاقة والتى تشهد توزيع عدد كبير من الأطراف الصناعية والكراسى المتحركة وسماعات الاذن والدراجات البخارية بالاشتراك مع ووزارة  التضامن والتربية والتعليم  والشباب والرياضة ومنظمات المجتمع المدني وتكاتف جميع أجهزة الدولة. 

حيث تم رصد ميزانية كبيرة وكل ذلك يحسب للدولة المصرية واهتمامها بذوى الإعاقة 

ويضيف (الحاج محمود يوسف هبيلة ) فلاح ومقيم مركز الرحمانية انه حصل على طرف صناعى عبارة عن ذراع صناعى بالمجان حيث أصيب فى حادث ونظرا لإرتفاع ثمنها تقدمت لمكتب التضامن الاجتماعي  وتم تسليمى اليوم الطرف الصناعى، مؤكدا على سعادتة وشكره لوزارة التضامن ومحافظ البحيرة  على جهودهم فى تقديم  المساعدات لذوى الإعاقة. 

وأعرب (على محمد على .حاصل على دبلوم) على سعادتة بحصوله اليوم على سماعة إذن مزدوجة.. وأضاف قائلا بأنه لأول مرة منذ سنوات يمارس حياتة بشكل طبيعى، ومن جانبها وجهت الأم الشكر والتقدير للسيد المحافظ وقيادات التضامن الاجتماعي على جهودهم فى رعاية ذوى الإعاقة، كما أعرب صبرى محمود رشدى .مقيم ابو المطامير   عن سعادتة بحصول إبنتة (جودى ٦ سنوات)  على طرف صناعى من التضامن الاجتماعي، لافتا انه تم بتر ذراعها إثر إهمال طبى تعرضت له ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي ومحافظ البحيرة على جهودهم فى رعاية ذوى الإعاقة. 

وأضاف احمد الفقى مدير مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بدمنهور على مشاركة المدرسة بمنتجات قسم الزخرفة والملابس  وشغل الطلبة بمعرض المقام على هامش الإحتفالية، مؤكدا على جهود الدولة بالنهوض بذوى الإعاقة.

ومن جانبه قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تقديم دعم إضافي بقيمة مليون جنية لتوفير كافة الأجهزة التعويضة والأطراف الصناعية اللازمة بواقع ٥٠٠ ألف جنية من المحافظة و٥٠٠ ألف جنية أخرى من الجمعيات.

وأكد المحافظ خلال كلمته أن ذوي الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع ولا يقلوا عن أقرانهم بل هناك من تميزوا وأبدعوا في العديد من المجالات العلمية والثقافية والسياسية والفنية والرياضية ولابد من تضافر كافة الجهود للعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التى تقوم بها المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والمشاركة مع العديد من المؤسسات الخدمية والخيرية بالتنسيق مع المجلس الإستشاري لشؤون ذوي الإعاقة لخدمة ذوي الهمم بالمحافظة، ليلقى أبناؤنا من ذوي الهمم كامل الدعم والرعاية والتكريم وخاصةً في العمليه التعليمية حيث يتم تطوير ورفع كفاءة جميع مدارس التربية الخاصة، بالإضافة إلى إفتتاح مدارس جديدة كمدرسة الأمل للمكفوفين والتى تم تطويرها بالكامل وفق أحدث النماذج والتقنيات والمواصفات العالمية وتوفير كافة المقومات والخدمات اللازمة لأبنائها الطلاب.